فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 32043 من 90754

[السُّؤَالُ] ـ [نزل مني بول وأنا في المدرسة في آخر الدوام، فهل يجوز لي أن أمشي وأركب السيارة إلى البيت مع عدم الطهارة؟] ـ

[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإذا كان بإمكانك أن تطهر النجاسة عند تلبسك بها فلا شك أن هذا أفضل من أن تمشي وتذهب وأنت متلبس بها، لأن المسلم مطالب عمومًا بالابتعاد عن الأقذار والنجاسات ليكون دائمًا نظيفًا، مع أنك لو ذهبت إلى البيت قبل إزالتها فلا حرج عليك، إذ الظاهر أنك لم تتعمد التلبس بها، ولكن إذا كان البول لا يزال مبلولًا فيجب عليك أن تتحفظ من تلويث السيارة وتنجيس مقاعدها إذا لم تكن ملكًا لك، وانظر لذلك الفتوى رقم: 52113.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 20 ذو الحجة 1428

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت