قَالَ إسحاق: كمَا قَالَ.
1403 - قُلْتُ: مَنِ اعتمرَ في ذي القعدة، ثم استمتع في ذي الحجة يجزئه هدي واحد؟ قَالَ: نعم، هدي واحد.
قَالَ إسحاق: كمَا قَالَ.
1404 - قُلْتُ: رفعُ اليدين إذا رأى البيتَ؟ قَالَ: ما أحسنه.
قَالَ إسحاق: كمَا قَالَ (ولا يَدَعنَّ) ذَلِكَ أحد.
1405 - قُلْتُ: من أين يدخلُ مكةَ؟ ومِن أين يخرجُ؟ قَالَ: دخَلَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم من الثنية الأعلى وهو ناحيةُ الأبطحِ، وخرجَ مِنَ الثنية السفلى وهي في دبرِ الكعبةِ.
قَالَ إسحاق: كمَا قَالَ.
1406 - قُلْتُ: دخولُ مكة ليلًا؟ قَالَ: لا أكرهُه.
قَالَ إسحاق: كمَا قَالَ، ونهارًا أفضل فلا / 172 ع / يتعمدن أحدٌ أنْ يدخلَ ليلا لما يراه أفضل.
1407 - قُلْتُ (لأحمد) : المتمتع (كم) يسعى بين الصفا والمروة؟