فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 2065 من 30278

ـ [ليلى الاخيلية] ــــــــ [11 - 08 - 2007, 07:57 م] ـ

نُطفَةٌ ما مُنيتُ يَومَ مُنيتُ .... أُمِرَت أَمرَها وَفيها بُريتُ

كَنَّها اللهُ فِي مَكانٍ خَفِيٍّ وَخَفيٍ مكانُها لَو خفيتُ

السموأل

التاء

ـ [صريعُ الغواني] ــــــــ [11 - 08 - 2007, 09:07 م] ـ

تذلل لمن تهوى لتكسب عزةً

فكم من عزةٍ قد نالها المرءُ بالذلِ

اللام ياأصدقاء

ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [11 - 08 - 2007, 09:57 م] ـ

لئن كان بردُ الماءِ حرّان صاديًا ... إليَّ حبيبًا إنَّها لحبيبُ

عروة بن حزام

ـ [أمجاد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 12:17 ص] ـ

بأي عذررددت والهة عليك دون الورى معوَّلها

ـ [محمد سعد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 12:41 ص] ـ

هشٌّ إذا نزل الوفود ببابه .... سهل الحجاب مؤدبُ الخداَّم

ابن هرهة / البيان والتبيين

ـ [سيبويه العرب] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 01:21 ص] ـ

محمد اية الله التي ظهرت ظهور الشمس الضحي والناس في الظلم

صلي الله وسلم وبارك عليك ياسيدي يارسول الله

ابراهيم يحيي العاملي

ـ [ديمة] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 01:29 ص] ـ

متى ننقل إلى قوم رحانا يكون في اللقاء لها طحينا

النون

ـ [محمد سعد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 01:38 ص] ـ

نجوم سماؤ كلما غار كوكب ... بدا كوكب تأوي إليه الكواكب

ـ [سيبويه العرب] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 01:46 ص] ـ

بربك مالذي اقصاك عني ... وما تبغين من هذا التجني

ـ [ديمة] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:00 ص] ـ

ناد الذين تحملوا، كي يربعوا** كيما يودِّع ذو هوىً، ويودَّع

العين

ـ [محمد سعد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:02 ص] ـ

نثر الجو على الارض برد ... أي در لنحور لو جمد

ـ [محمد سعد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:03 ص] ـ

عذب الفراق لنا قبيل وداعنا ... ثم اجترعناه كسم ناقع

ـ [أمجاد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:09 ص] ـ

علمي معي حيثما يممت يتبعني قلبي وعاء له لا في بطن صندوق

ـ [محمد سعد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:45 ص] ـ

قد طارحته بها الحمائم شجوها .... فيجبها ويرجع الألحانا

ـ [أمجاد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 03:05 ص] ـ

ناموا ولا تستيقظوا ما فاز إلا النوم

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 03:06 ص] ـ

نالت على يدها مالم تنله يدي نقشًا على معصم أوهت به جلدي

ـ [الأحيمر السعدي] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 03:07 ص] ـ

أعتذر أخت أمجاد لو أرى مشاركتك

ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

ـ [أمجاد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 03:59 ص] ـ

أعتذر أخت أمجاد لو أرى مشاركتك

لا داعي للاعتذار أخي الكريم.

نأيت وما قلبي عن النأي بالراضي ... فلا تغترر مني بصدي وإعراضي

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 10:33 ص] ـ

ضاع العبير من الربيع فما =عذرٌ إلى اللذات من نَهض

الحلي

ـ [سيبويه العرب] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 12:44 م] ـ

ضاع شعري وقل في الناس قدري ... من وقوفي باب اللئيم ابن شكر

ابن عنين

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 01:46 م] ـ

راض الهوى قلبها القاسي، فجاد لنا= وكان أبخل من تموز بالمطر

ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:17 م] ـ

راعتك رائعة البياض بمفرقي ... ولو انّها الأولى لراع الأسْحَمُ

الغني عن الذكر:)

ـ [محمد سعد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:36 م] ـ

ملكًا مهيبًا قاعدًا في روضة ... حيَّاه بعض الزائرين بنرجس

ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:43 م] ـ

سأصبر إن الصبر درعي وجبّتي ... وإن قعقعتها النائباتُ البواترُ

أبو الهذيل:)

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:46 م] ـ

رأت غداة النوى نار الكليم وقد= شبت ولم تبق من قلبي ولم تذر

ـ [محمد سعد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:49 م] ـ

ريم يتيه بحسن صورته ... عبث الفتور بلحظ مقلته

فكأن عقرب صدغه وقفت ... لمَّا دنت من نار وجنته

ـ [محمد سعد] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 02:50 م] ـ

سبقتني أيها الغانم والغنام، ولكن جاءت مواتية

ـ [مريم الشماع] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 03:50 م] ـ

تولّتْ بهجة ُ الدنيا ** فكلُّ جديدِها خَلَقُ

وخانَ الناسُ كلُّهُمُ ** فما أدري بمن أثقُ

ـ [المصحح اللغوي] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 04:18 م] ـ

قل لي ولو كذبا كلاما ناعما قد كاد يقتلني بك التمثال

ـ [فصيحة ولكن ... ] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 07:23 م] ـ

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ... إلا التي كان قبل الموت يبنيها

ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 07:28 م] ـ

لا يسلم الشرف الكريم من الأذى ... حتى يراقَ على جوانبه الدَّمُ

ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 07:29 م] ـ

يا مرّ يا ابن واقعٍ يا أنتا

أنت الذي طلّقتَ عام جعتا

سالم ابن دارة الغَطَفاني

ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 07:54 م] ـ

أستاذ رؤبة:

حرف الروي في بيت فصيحة حرف الهاء وليس اللام, ولا الياء:)

ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [12 - 08 - 2007, 11:46 م] ـ

أستاذ رؤبة:

حرف الروي في بيت فصيحة حرف الهاء وليس اللام, ولا الياء:)

إختلطت عليَّ المشاركات أبا طارق فالعذر العذر

هي البدر يغنيها تودّدُ وجهها = إلى كلّ من لاقت وإن لم تودّدِ

أبو تمام

(يُتْبَعُ)

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت