ـ [أم هشام] ــــــــ [03 - 01 - 2008, 05:48 م] ـ
يقال الحمدلله، الاستخذاء لله!!
فيا ترى ما أصلها الجذري، وما معناها؟؟
ـ [أم هشام] ــــــــ [04 - 01 - 2008, 12:36 ص] ـ
الجذر (خ ذ و)
ويقصد بها الخضوع لله!
ـ [*عابرسبيل*] ــــــــ [10 - 01 - 2008, 06:15 م] ـ
يالله كم هو غائب عن اذهاننا هذا المعنى ..
زادك الله من فضله على هذه المعلومة الإثرائية.
اثرينا بالمزيد بارك الله فيك أختي ..
قال الإمام الشافعي: (على كل مسلم أن يتعلّم من لسان العرب ما بلغه جهده حتى يشهد به أن لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له، وأن محمدًا عبده ورسوله، ويتلو به كتاب الله تعالى، وينطق بالذكر فيما افتُرِض عليه من التكبير، وأُمِر به من التسبيح والتشهّد وغير ذلك. وما ازداد من العلم باللسان الذي جعله الله لسان من ختم به نبوّته، وأنزل به آخر كتبه، كان خيرًا له) .