ـ [احمد علي حماد] ــــــــ [27 - 03 - 2008, 06:57 م] ـ
اذا كان الجواب (نبي) !!!
ارجو الافادة
ـ [سليمان الأسطى] ــــــــ [29 - 03 - 2008, 10:34 م] ـ
اذا كان الجواب (نبي) !!!
ارجو الافادة
إذا رخمت تلتبس بنداء نبي فالأولى منع ترخيمها. و الله أعلم.
ـ [الهمام2003] ــــــــ [07 - 04 - 2008, 05:36 م] ـ
الترخيم جائز ولاشيىء يمنعه، والألتباس قد يرد ولكن كلمة (نبي تقتضي الإضافة) في أغلب الأحوال إذا قصدنا بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم فنقول: يا نبي الرحمة أو يا نبي الله. والأمر الثاني السياق كفيل بالتفريق بين نبي الدالة على الرسول ونبي الدالة على نبيل المرخم. والله أعلم