ـ [فصيحة حدي] ــــــــ [03 - 03 - 2009, 09:00 م] ـ
(شُلَّت يمينه) أم (شَلَّت يمينه) ؟
أيضا هل يقال (الصحيح) أم (الصواب) ؟ ;)
ـ [عبدالعزيز بن حمد العمار] ــــــــ [03 - 03 - 2009, 09:41 م] ـ
جاء في الصحاح في اللغة:
(شَلِّتْ يمينه تَشَلُّ بالفتح، وأَشَلَّها الله. يقال في الدعاء: لا تَشْلَلْ يَدُك ولا تَكْلَلْ! وقد شَلِلْتَ يا رجلُ بالكسر تَشَلُّ شَلَلًا، أي صرت أَشَلَّ) .
وجاء في إصلاح المنطق لابن السكيت:
(ويقال ما له شلت يمينه، بالفتح وتقول لا تشلل ولا شل عشرك، أي أصابعك) .
ـ [فصيحة حدي] ــــــــ [04 - 03 - 2009, 01:25 م] ـ
لاشَلت يمينك .. شكرا لك.