ـ [حرف] ــــــــ [29 Jul 2004, 06:44 م] ـ
تحية طيبة ... أيها الأخوة ما رأيكم في تفسير القرآن بمقتضى الاكتشفات العلمية عمومًا , وماهي الضوابط (إن جاز) ؟
من أشد المعارضين النافين له الشيخ الحميد في كتابه"الفرقان ردا على الزنداني".
تيار آخر: يرى أنه من أقوى أساليب دعوة غير المسلمين خصوصا وأن العلم اتجه نحو المادية بصورة تجعله معطلا في الإيمان بكل ماهو غيب (إن لم تاتي الشواهد بماهو منظور) .
علمت أن الشيخ السبت له سلسلة محاضرات حول الموضوع ...
أرجو التفاعل شاكرًا ...
ـ [حرف] ــــــــ [29 Jul 2004, 06:56 م] ـ
ـ [عبدالرحمن الشهري] ــــــــ [30 Jul 2004, 12:14 ص] ـ
سبق مناقشة هذا الموضوع في بعض المشاركات. منها.
-نقد ما يسمى بالتفسير العلمي للدكتور مساعد الطيار ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?s=&threadid=384)
-مصطلح التفسير العلمي لمرهف سقا ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?s=&threadid=129)
-لقاء شبكة التفسير مع الأستاذ الدكتور زغلول النجار ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?s=&threadid=568)
نص اللقاء مع الأستاذ الدكتور زغلول النجار ( http://www.tafsir.net/zaghlool.php) .
وهناك مشاركات أخرى فيما أظن.