ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 10:28 ص] ـ
لا يضق عفوك ما بي جلد ... واغفري ذنبي و إن كان كبر
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 10:48 ص] ـ
...."لايُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ ...." (الحج: 38) .
بارك الله فيك أخي محمد سعد.
رقت مياهُ وجوههنّ لناظرٍ ... وقلوبهنّ عليه غيرُ رقاق
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 11:10 ص] ـ
قصيّرة الخلق دحداحة ... تدحرج في المشي كالبندقه
قاف
ـ [محمد سعد] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 11:14 ص] ـ
أخي الشمالي: اعتقد أن الكلمة الواردة في بيت الشعر هي: الخُوان وليس الخوَّان، والله أعلم
حرف القاف:
قف بهساعة وعرج قليلا ... بحماهم عسى يرى أعلامهالشيخ علاء الدين النواجي المصري
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 11:30 ص] ـ
ما الذي أفعل أم ما أقول ... حدث لو تعلمين جليل
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 11:34 ص] ـ
لَعِبَ السُّيُولُ بِهِ فأَصْبحَ مَاؤُهُ ... غَلَلًا تقطَّعَ في أُصُولِ الخِرْوَع
الحادرة الذبياني
التشديد للمبالغة والله أعلم.
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 11:51 ص] ـ
عدمنا خيلنا إن لم تروها ... تثير النقع موعدها كداء
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 12:35 م] ـ
ألا رُبَّمَا هاجت لك الشَّوْق عَرْصَةٌ ... بِمَرّانَ تَمْرِيها الرِّيَاحُ الزَّعَازِعُ
محمد بن عبد الله السلاماني
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 12:48 م] ـ
علموه كيف يجفوا فجفا ... ظالم لاقيت منه ما كفى
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 12:55 م] ـ
فلمَّا قَضَيْنا غُصَّةً من عِتَابِنَا ... وقدْ فَاض مِن بَعْد العِتَابِ المَدَامِعُ
السلاماني
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 01:03 م] ـ
عسى الطيف أن يزدارني فأبثه ... سرائر شوق للحبيب المودع
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 01:13 م] ـ
عَالينَ رَقْمًا فاخِرًا لونُهُ ... منْ عَبْقَرِيٍّ كَنَجِيعِ الذَّبِيحْ
طرفة
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 01:31 م] ـ
حيث الحمى وطني و سكان الغضا ... سكني و وردي الماء فيه مباحا
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 01:48 م] ـ
حُمّ الذَّرى مرسلة منه العرى ... وزَجَلات الرَّعْد في غيْر صَعَقْ
العجيل السلولي
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 01:59 م] ـ
قفي لا تخجلي مني ... فما أشقاك أشقاني
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 02:09 م] ـ
نسيٌّ لما أوليتَ من صالحٍ مضَى ... وأنتَ لتعدادِ الذنوبِ حفيظُ
زياد الأعجم
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 02:33 م] ـ
ظلم لذا اليوم وصف قبل رؤيته ... لا يصدق الوصف حتى يصدق النظر
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 05:27 م] ـ
رجعوا منكَ لائمينَ وكلٌ ... راحَ من عندكم حزينًا حريبا
ابن قيس الرقيات
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:11 م] ـ
بانت سعاد و أمسى حبلها رابا ... و أحدث النأي لي شوقا و أوصابا
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:12 م] ـ
بيضتَ من وجه الندى بالندى ... ما اسودَّ من أيامهِ السودِ
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:16 م] ـ
دعا حازما حب الشواء فساقه ... لمأثورة علتْ بسم غرورها
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:22 م] ـ
هدى الغرامُ دموعي في مسالكها ... من بعدهم، وأضلتْ صدريَ الطرقُ
الشريف الرضي
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:25 م] ـ
قفي يا أميم القلب نقض لبانة ... و نشكُ الهوى ثم افعلي ما بدا لك
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:29 م] ـ
كفي، جعلت لك الفدا ... ألحاظَ جفنكِ عن دمي
وجيه الدولة
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:32 م] ـ
ما لنا في الندى عليك اختيار ... كل ما يمنح الشريف شريف
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:35 م] ـ
فإن أكُ في شراركمُ قليلًا ... فاني في خياركمُ كثيرُ
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 06:38 م] ـ
رعبوبة فنق خمصانة ردح ... قد أشربت مثل ماء الدر إشرابا
ـ [محمد سعد] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 09:12 م] ـ
بناها فأعلى والقنا يقرع القنا ... وموج المنايا حولها متلاطم
المتنبي
ـ [محمد سعد] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 09:14 م] ـ
رعبوبة فنق خمصانة ردح ... قد أشربت مثل ماء الدر إشرابا
القائل هو: الأعشى
ـ [صاحبة القلم] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 09:47 م] ـ
ما الشعر إلا ثورة قدسية ... لا يعرف التجميد بالإلغاء
هل يستطيع الليل أن يُفني الضيا ... أم هل يضير الفجر طول مساء
ـ [محمد سعد] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 10:00 م] ـ
أختي صاحبة القلم: لمن الأبيات السابقة
اعتزل ذكر الأغاني والغزل ... وقل الفصل وجانب من هزلابن الوردي
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 11:03 م] ـ
لئن ساءني أن نلتِني بمساءة ... لقد سرني أني خطرت ببالكِ
ـ [محمد سعد] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 11:49 م] ـ
كلما جدَّ الرحيل به ... زادت الاسقام في بدنه
بعضهم
ـ [فارس] ــــــــ [15 - 07 - 2007, 11:53 م] ـ
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ... ما الحب إلا للحبيب الأول
(يُتْبَعُ)