ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 05:33 م] ـ
دمتَ سامي المقامِ هامي العطايا قاهرَ البأس فارجَ الغماء
ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:03 م] ـ
إذا شاور السلوان قلبي مرة ... دعوت به عد للغرام فعادا
ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:09 م] ـ
دومي على العهدِ، ما دُمنا، مُحافِظة ً فالحرُّ مَنْ دانَ إنْصافًا كما دينَا
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:11 م] ـ
درب الهدى دربي وهبته قلبي ... أفردته دومًا بالشوق والحب
ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:14 م] ـ
بحيثُ الأفقُ يشرقُ مطلعاهُ وحيث سنا النبوة ِ والسناء
وباب محمد المرجوّ يروي لقاصدهِ نجاحٌ أو نجاء
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:21 م] ـ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أصالة الرأي صانتني عن الخطل ... وحلية الفضل زانتني لدى العطل
ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:51 م] ـ
لا تغرنكم شباكٌ - كبار أصبحت لاصطيادنا - منسوجه
لستم اليوم في المسالك - إلا جملًا تحت صدره دُحروجه
وطنٌ عشتُ فيه غير - سعيد عيش حر يأبى على الدهر عوجه
أتمنى فيه السعادة - لكن ليس لي فيه ناقة - منتوجه
أخصب الله أرضه ولو - اُني لست أرعى رياضه - ومروجه
كل يوم بعزه - أتغنى جاعلًا ذكر عزه - أهزوجه
ما حياة الإنسان بالذل - إلا مرة عند حَسْوها - ممجوجه
فثناء"للرافدين"- وشكرًا وسلامًا عليك يا -"فلوجه"
مقطع من قصيدة
يوم الفلوجة
للشاعر الكبير معروف الرصافي
قالها في مدينة الفلوجة البطلة ومقاومتها ضد الاستعمار عام 1941م:
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:56 م] ـ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جاءت معذبتي في غيهب الغسق ... كأنها الكوكب الدري في الأفق
ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 07:12 م] ـ
قال يا ظالمًا بواديك هذا ... رأسُك المجتري أريك قصاصَه
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 07:19 م] ـ
هوت المشاعر والمدارك ... عن معارج كبريائك
ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 07:25 م] ـ
كريم المحيا فيصل ذي مهابة ... وجاه ووجه للقصي والأقارب
ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 07:41 م] ـ
بِيضٌ إِذَا لَعِبَتْ صبًا بِذُيولِهَا حَمَلَ النَّسِيمُ الْمِسْكَ فِي أَرْدَانِهِ
ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 08:23 م] ـ
نَعودُ مِنكَ عَلى نَهجٍ بَدَأتَ بِهِ ... فَنَحنُ نَخبِطُ في أَخلاقِكَ الأُوَلِ
ـ [نور صبري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 10:22 م] ـ
ليس الغبي بسيد قومه--لكن سيد قومه المتغابي
ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 11:28 م] ـ
بِغَيرِكَ راعيًا عَبِثَ الذئابُ ... بِغَيرِكَ راعيًا عَبِثَ الذئابُ
ـ [نور صبري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 11:34 م] ـ
بكيت على الشباب بدمع عيني -- فما نفع البكاءُ ولا النحيبُ
ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 12:02 ص] ـ
بأَبي الشُّموسُ الجانِحاتُ غَوارِبا ... اللاَّبِساتُ مِنَ الحَريرِ جَلابِبا
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 10:36 ص] ـ
باتوا أسارى حيرة وتمزقًا ... فكأنهم بين الورى أغنام
ـ [القيصري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 11:28 ص] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل الرميميّ لم يقنعهُ تالدهُ مجدًا فأيدَ موروثًا بمكتسبِ
الشمالي
تحية طيبة
(لك رسالة على الخاص يرجى الإطلاع)
شكرا
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 12:36 م] ـ
وعليكم السلام
أشكرك الأخ القيصري على الرسالة على الخاص
بعقيدتي بالحق بالإيمان يعصف في دمي
بالنور بالإعصار جياشًا بوهج الأنجم
ـ [نور صبري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 12:49 م] ـ
مُل المقام فكم أعاشر أمة--- أمرت بغير صلاحها أمراؤها
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 01:01 م] ـ
هتوفٌ من الملس المتون يزينها**رصائع قد نِيطت اليها ومِحمل
ـ [نور صبري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 02:39 م] ـ
ليس فيما بدا لنا منك عيب - عابه الناس غير أنك فان
ـ [القيصري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 04:24 م] ـ
نورٌ بدا فاجلى همُّ القلوبِ بهِ وزالَ ما في وجوهِ الدّهرِ من غممِ
ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 04:49 م] ـ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
من عهد إسكندرٍ أو قبل ذلك قد ... شابت نواصي الليالي وهي لم تشبِ
ـ [القيصري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 04:53 م] ـ
به اعتزت الآداب وامتد باعها وطالت يداها واستحق بها العجب
ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 05:01 م] ـ
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بيض إذا انتضيت من حجبها رجعت ... أحق بالبيض أترابًا من الحجبِ
ـ [القيصري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 05:52 م] ـ
بقاءُ لئامِ الناسِ موتٌ عليهمُ كما أنَّ موتَ الأكرمينَ بقاءُ
ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 06:12 م] ـ
أقول وقد ناحت بقربي حماممة ... أيا جارتا لو تعلمين بحالي
(يُتْبَعُ)