فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 1897 من 30278

ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 05:33 م] ـ

دمتَ سامي المقامِ هامي العطايا قاهرَ البأس فارجَ الغماء

ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:03 م] ـ

إذا شاور السلوان قلبي مرة ... دعوت به عد للغرام فعادا

ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:09 م] ـ

دومي على العهدِ، ما دُمنا، مُحافِظة ً فالحرُّ مَنْ دانَ إنْصافًا كما دينَا

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:11 م] ـ

درب الهدى دربي وهبته قلبي ... أفردته دومًا بالشوق والحب

ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:14 م] ـ

بحيثُ الأفقُ يشرقُ مطلعاهُ وحيث سنا النبوة ِ والسناء

وباب محمد المرجوّ يروي لقاصدهِ نجاحٌ أو نجاء

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:21 م] ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أصالة الرأي صانتني عن الخطل ... وحلية الفضل زانتني لدى العطل

ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:51 م] ـ

لا تغرنكم شباكٌ - كبار أصبحت لاصطيادنا - منسوجه

لستم اليوم في المسالك - إلا جملًا تحت صدره دُحروجه

وطنٌ عشتُ فيه غير - سعيد عيش حر يأبى على الدهر عوجه

أتمنى فيه السعادة - لكن ليس لي فيه ناقة - منتوجه

أخصب الله أرضه ولو - اُني لست أرعى رياضه - ومروجه

كل يوم بعزه - أتغنى جاعلًا ذكر عزه - أهزوجه

ما حياة الإنسان بالذل - إلا مرة عند حَسْوها - ممجوجه

فثناء"للرافدين"- وشكرًا وسلامًا عليك يا -"فلوجه"

مقطع من قصيدة

يوم الفلوجة

للشاعر الكبير معروف الرصافي

قالها في مدينة الفلوجة البطلة ومقاومتها ضد الاستعمار عام 1941م:

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 06:56 م] ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جاءت معذبتي في غيهب الغسق ... كأنها الكوكب الدري في الأفق

ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 07:12 م] ـ

قال يا ظالمًا بواديك هذا ... رأسُك المجتري أريك قصاصَه

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 07:19 م] ـ

هوت المشاعر والمدارك ... عن معارج كبريائك

ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 07:25 م] ـ

كريم المحيا فيصل ذي مهابة ... وجاه ووجه للقصي والأقارب

ـ [القيصري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 07:41 م] ـ

بِيضٌ إِذَا لَعِبَتْ صبًا بِذُيولِهَا حَمَلَ النَّسِيمُ الْمِسْكَ فِي أَرْدَانِهِ

ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 08:23 م] ـ

نَعودُ مِنكَ عَلى نَهجٍ بَدَأتَ بِهِ ... فَنَحنُ نَخبِطُ في أَخلاقِكَ الأُوَلِ

ـ [نور صبري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 10:22 م] ـ

ليس الغبي بسيد قومه--لكن سيد قومه المتغابي

ـ [أبو طارق] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 11:28 م] ـ

بِغَيرِكَ راعيًا عَبِثَ الذئابُ ... بِغَيرِكَ راعيًا عَبِثَ الذئابُ

ـ [نور صبري] ــــــــ [11 - 05 - 2006, 11:34 م] ـ

بكيت على الشباب بدمع عيني -- فما نفع البكاءُ ولا النحيبُ

ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 12:02 ص] ـ

بأَبي الشُّموسُ الجانِحاتُ غَوارِبا ... اللاَّبِساتُ مِنَ الحَريرِ جَلابِبا

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 10:36 ص] ـ

باتوا أسارى حيرة وتمزقًا ... فكأنهم بين الورى أغنام

ـ [القيصري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 11:28 ص] ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل الرميميّ لم يقنعهُ تالدهُ مجدًا فأيدَ موروثًا بمكتسبِ

الشمالي

تحية طيبة

(لك رسالة على الخاص يرجى الإطلاع)

شكرا

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 12:36 م] ـ

وعليكم السلام

أشكرك الأخ القيصري على الرسالة على الخاص

بعقيدتي بالحق بالإيمان يعصف في دمي

بالنور بالإعصار جياشًا بوهج الأنجم

ـ [نور صبري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 12:49 م] ـ

مُل المقام فكم أعاشر أمة--- أمرت بغير صلاحها أمراؤها

ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 01:01 م] ـ

هتوفٌ من الملس المتون يزينها**رصائع قد نِيطت اليها ومِحمل

ـ [نور صبري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 02:39 م] ـ

ليس فيما بدا لنا منك عيب - عابه الناس غير أنك فان

ـ [القيصري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 04:24 م] ـ

نورٌ بدا فاجلى همُّ القلوبِ بهِ وزالَ ما في وجوهِ الدّهرِ من غممِ

ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 04:49 م] ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من عهد إسكندرٍ أو قبل ذلك قد ... شابت نواصي الليالي وهي لم تشبِ

ـ [القيصري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 04:53 م] ـ

به اعتزت الآداب وامتد باعها وطالت يداها واستحق بها العجب

ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 05:01 م] ـ

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بيض إذا انتضيت من حجبها رجعت ... أحق بالبيض أترابًا من الحجبِ

ـ [القيصري] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 05:52 م] ـ

بقاءُ لئامِ الناسِ موتٌ عليهمُ كما أنَّ موتَ الأكرمينَ بقاءُ

ـ [أبو طارق] ــــــــ [12 - 05 - 2006, 06:12 م] ـ

أقول وقد ناحت بقربي حماممة ... أيا جارتا لو تعلمين بحالي

(يُتْبَعُ)

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت