ـ [معالي] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 03:38 م] ـ
السلام عليكم
للأستاذ أبي طارق:
تمرّ عليّ الشمسُ مثلَ مرورها:: به كلَّ يومٍ يستنيرُ جديدا
للأستاذ الدجران:
على أنني يا قومنا متصبّرٌ:: كفى ذا التداني ما أريد مزيدا
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 03:47 م] ـ
دارُ دُنيَا نِيَّةٌ رُدَّت لَنا ... هَل لِمَا فَاتَ مِن الدُّنيَا مَرَد
ـ [الدجران] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 06:45 م] ـ
جزاك الله خيرًا يا أختنا العزيزة معالي:
دع البدرَ فليغرب فأنت لنا بدرُ == إذا ما تجلى من محاسنك الفجرُ
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 06:52 م] ـ
رُبَّ سِلمٍ قَد صارَ لي فيكِ حَربًا ... رُبَّ نَفسٍ كَلَّفتُموها عِتابي
ـ [معالي] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 07:23 م] ـ
السلام عليكم
حُييتم ..
بالبرّ صُمتَ وأنت أفضل صائم:: وبسنةِ الله الرضية تفطرُ
ـ [القيصري] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 07:36 م] ـ
ربّ زمانٍ ذُلُّه أرفقُ لكْ ... لا عارَ إن ضامَك دهرٌ أو ملكْ
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 07:37 م] ـ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كَمالَ الدّينِ أَنتَ لِكُلِّ خَيرٍ وَعارِفَةٍ تُفيدُ الشُكرَ أَهلُ
ـ [القيصري] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 07:40 م] ـ
السلام عليكم
حيا الله أستاذنا القيصريّ، وأهلا بانضمام شيخنا ابن النحوية الكريم
والتحايا موصولة إلى الأساتذة الأوفياء للموضوع: سليم وأبي طارق ونور والدجران.
بلى، كيف أنسى وهو أكرم صاحبٍ:: يرى صحبُه منه المُعينَ المبادرا؟!
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحياك يا أستاذة يا معالي
وفقك الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أبو طارق أخي الفاضل
دقيقة واحدة بيننا وبينكم ولأن مشاركتكم ببيت شعرأخفُّ من النَّسيم فالقافية هي الباء.
بنفسي من غدا ضيفًا عزيزًا ... عليّ وإن لقيتُ به عذابا
القيصري
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 08:20 م] ـ
سلمك الله وعافاكَ أستاذنا الفاضل
بهم وثقت فلا أخشى الخطوب إذا ... جاشت علي وقلت عندها حيلي
ـ [معالي] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 09:18 م] ـ
السلام عليكم
لا تعذليه فإن العذل يولعه:: قد قلتِ حقًا ولكن ليس يسمعه
جاوزت في لومه حدًا يضر به:: من حيث قدّرت أن اللوم ينفعه
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 09:30 م] ـ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عيون المها بين الرصافة والجسرِ ... جلبن الهوى من حيث أدري ولا أدري
ـ [الدجران] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 09:42 م] ـ
رام نفعا فضر من غير قصدِ == ومن البر ما يكون عقوقا
ـ [الغامدي] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:01 م] ـ
قد رمى المهدي ظبيًا ** شك بالسهم فؤاده
وعلي بن سليما ** ن رمى كلبًا فصاده
فهنيئًا لكما ** كل امرئٍ يأكل زاده
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:01 م] ـ
أهلًا بعودت أخي الغامدي
درَّ لها خلف الغمام هاطلًا ... فجادها من رامةٍ منازلا
ـ [القيصري] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:05 م] ـ
لي لسان كأنه لي معادي ليس يُنبي عن كنه ما في فؤادي
ـ [الغامدي] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:07 م] ـ
مرحبا بأبي طارق
اشتقت لك
دعيني أندب الأقصى دعيني ** فإني اليوم صداح الشجونِ
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:15 م] ـ
مرحبا بأبي طارق
اشتقت لك
دعيني أندب الأقصى دعيني ** فإني اليوم صداح الشجونِ
الحال من بعضه حبيبي
نسبح في غمرته ولم نكن ... نزايل الرَّوضات والخمائلا
ـ [القيصري] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:15 م] ـ
نهبت من الاعمار ما لو حويته لهنِّئَتِ الدنيا بأنك خالد
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:18 م] ـ
دار مصائبها ما أن لها أبدًا ... حين وما أن بها جبر لمنكسر
ـ [القيصري] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:21 م] ـ
السلام عليكم
رب ما أبينَ التباين فيه ... منزل عامر وعقل خراب
ـ [الغامدي] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:25 م] ـ
عليكم السلام
بكت من الفقر فاحمرت مدامعها ** واصفر كالورس من جوعٍ محيّاها
ـ [القيصري] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:32 م] ـ
السلام عليكم
هي النفس ما حمّلتها تتحملُ .... وللدهر أيامٌ تجورُ وتعدِلُ
ـ [أبو طارق] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:34 م] ـ
لمن الطلول كأنهنَّ رقومُ ... تَضْحَى لعينك تارة وتَغيمُ
ـ [الغامدي] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:36 م] ـ
عليكم السلام
ما في الطلول من الأحبة مخبر ** فمن الذي عن حالها نستخبرُ
ـ [القيصري] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:41 م] ـ
السلام عليكم
رضاك شباب لا يليه مشيب .... وسخطُك داء ليس فيه طبيب
ـ [الغامدي] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 10:51 م] ـ
بينا يُرى الإنسان فيها مخبرا ... حتى يُرى خبرًا من الأخبارِ
ـ [القيصري] ــــــــ [24 - 04 - 2006, 11:07 م] ـ
السلام عليكم
رقد الدهر فانتبهنا وَسَارقْ ــنَاهُ حظا من السرور الشافي
ف
ـ [الغامدي] ــــــــ [25 - 04 - 2006, 12:13 ص] ـ
فقال ليَ الحبيب وقد رآني ** سبوقًا بالمضمرة العتاقِ
أتيت على البراق؟ فقلت كلا** ولكني أتيت على اشتياقي
(يُتْبَعُ)