فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 78640 من 90754

[السُّؤَالُ] ـ [لدي مشكله بالنسبه للإنجاب فمنذ صغري لا توجد لدي حيوانات منوية، وعلى الرغم من ذلك فقد أحببت فتاة وصارحتها بذلك وتزوجنا وبالفعل لم ننجب ومضت الأيام، لكني أحس بالحزن في قلب زوجتي لذلك قررت فكرة التبني ولكن بعض الأشخاص قالوا لي إن التبني في المنزل حرام نظرًا لأنه عندما يكبر يصبح بالغًا مع زوجتي وهذا حرام ولكن ليس أمامي إلا هذا الحل وإلا الطلاق لأنها تريد أطفالًا، أريد أن أعرف هل هذا فعلًا حرام أم حلال باعتبار أنه كفالة يتيم بالمنزل، هذا وأسأل الله أن يمن علي بالرد سريعًا لأني أعيش وزوجتي في عذاب؟] ـ

[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فنسأل الله لك العافية والعون والتوفيق، واعلم أخي الكريم أن التبني قد أبطله الإسلام وأن انتساب الشخص إلى غير أبيه حرام، وراجع الفتوى رقم: 9619.

لكن لكما أن تربيا ولدًا أو أكثر -ويحبذ أن يكون يتيمًا- من غير تبنٍّ، وإذا أردت أن يكون مَحْرَمًا لزوجتك فلترضعه أختها أو أمها، وراجع الفتوى رقم: 4360.

والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 21 ربيع الثاني 1424

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت