فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 9101 من 53113

ـ [د. أنمار] ــــــــ [09 Apr 2007, 01:28 ص] ـ

وهذه صورة الغلاف

ـ [عبدالرحمن الشهري] ــــــــ [09 Apr 2007, 05:13 ص] ـ

أحسن الله إليك يا دكتور أنمار وغفر لك على هذه المعلومة الرائعة، وهي فكرة بديعة نحمد الله أن وفق الدكتور أحمد لتنفيذها على هذا الوجه، وقد بذل جهدًا مشكورًا في هذا الكتاب كما في التعريف به، ولعلي أبتاعه بإذن الله.

ـ [عبدالرحمن الشهري] ــــــــ [06 Nov 2007, 08:43 م] ـ

وجدت اليوم كتابًا عالج فكرة قريبة من هذا بعنوان:

نباتات في الشعر العربي

للدكتور حسن مصطفى حسن

من مطبوعات جامعة الملك سعود

وهو قاموس مصور، وقد ذكر عددًا من النباتات مع صورها وما قيل فيها من الشعر، والغريب أنه لم يذكر الضريع باسمه ولا باسم الشبرق مع ورود الأبيات التي ذكرتم في مداخلاتكم السابقة، والكمال عزيز. جزى الله مؤلفه خيرًا وبارك فيكم جميعًا أن فتحتم لنا هذا الباب من المعرفة، ولا زلتُ أبحث عن كتاب (النبات في جبال السراة والحجاز) ولم أجده بعدُ.

ـ [محمد بن جماعة] ــــــــ [06 Nov 2007, 11:55 م] ـ

وهذه صورة الغلاف

هل الاخضرار الظاهر في صفحة الكتاب موجود في بلاد الحجاز؟

وعذرا لأهل الحجاز على التعجب، فهو شبيه بما نجده هنا في كندا:) .. نسبيا:)، ولم أعرف من الحجاز سوى مكة والمدينة من خلال رحلة الحج، ولم ألاحظ خضرة في طبيعة المكان.

ـ [معن الحيالي] ــــــــ [07 Nov 2007, 10:13 ص] ـ

بارك الله في الجميع على هذه الاحاطة والتنقيب في ميدان المعرفة.

ـ [د. أنمار] ــــــــ [22 Feb 2008, 01:18 ص] ـ

هل الاخضرار الظاهر في صفحة الكتاب موجود في بلاد الحجاز؟

وعذرا لأهل الحجاز على التعجب، فهو شبيه بما نجده هنا في كندا:) .. نسبيا:)، ولم أعرف من الحجاز سوى مكة والمدينة من خلال رحلة الحج، ولم ألاحظ خضرة في طبيعة المكان.

صورة جبال أبها

صورة جبال الطائف

صورة جبال منطقة السودة بجوار أبها

وسميت السودة لشدة الاخضرار كما هو واضح

وهذا شلال المحتطبة قريب من السودة

منطقة الفرعا

وهذه أيضا

صورة من الباحة

وصورة أخرى من الباحة أيضا

صورة من حائل

وصورة من حائل أيضا

صورة من عسير

وغير ذلك كثير ولله الحمد

ـ [د. أنمار] ــــــــ [22 Feb 2008, 01:24 ص] ـ

وبعض الصورة على هذا الرابط أيضا

ـ [محمد بن جماعة] ــــــــ [22 Feb 2008, 01:50 ص] ـ

أحسن الله إليك يا د. أنمار، والصور رائعة، ما شاء الله، تبارك الله.

وقد شاهدت في حلقات برنامج (بينات) ما أكد لي وجود هذه الخضرة الجميلة في المملكة. ويبدو أن البرنامج سجل في مدينة جدة كما قال أحد الأصدقاء الذين شاهدوا معي البرنامج، حين رأى مشاهد البحر.

وادع أن ييسر الله لي السياحة في ربوع المملكة لمشاهدة طبيعتها ومشاهدها التاريخية.

مع خالص التحية.

ـ [عبدالرحمن الشهري] ــــــــ [25 Feb 2008, 09:51 م] ـ

(يُتْبَعُ)

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت