فهرس الكتاب

الصفحة 16642 من 16863

هل يجوز شرب ( الاقسما (

فأجاب الحمد لله اذا كانت من زبيب فقط فانه يباح شربه ثلاثة ايام اذا لم يشتد باتفاق العلماء اما ان كان من خليطين يفسد احدهما الآخر مثل الزبيب والبسر او بقى اكثر من الثلاث فهذا فيه نزاع وان وضع فيه ما يحمضه كالخل ونحوه وماء الليمون كما يوضع في الفقاع المشذب فهذا يجوز شربه مطلقا فان حموضته تمنعه أن يشتد فكل هذه الأشربة اذا حمضت ولم تصر مسكرة يجوز شربها

عن رجل نزل عند قوم ولم يكن معه ما يأكل هو ولا دابته وامتنع القوم ان يبيعوه وان يضيفوه فحصل له ضرر ولدابته فهل له ان يأخذ منهم ما يكفيه بغير اختيارهم

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت