ـ [البحتري1] ــــــــ [21 - 03 - 2009, 04:55 م] ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أساتذة الفصيح الكرام
هذه خاطرة غزلية شعرية كتبتها قبل مدة أضعها بين أيديكم لنقدها و تقييمها ...
شوقي لعينيكِ ما تحويه قافيةٌ =و الدمعُ يشهد و الآهاتُ و السهرُ
سلبتِ عقلي و قلبي يا معذبتي =و في حشايَ لظى أوريتِ تستعرُ
و لستُ ألحاكِ في ذا فالمحبُّ يرى =أنَّ المذلةَ في دربِ الهوى ظفرُ
يلومني في الهوى قوم و لو علموا =بقدر وجدي و حبي خلتهم عذروا
خذوا عيونيَ علَّ اللومَ منقطعٌ =إنْ كان عيبَكم في ذلك البصرُ
و هل ألام على حب التي برزتْ =يوما فنوديَ: (( أنْ قدْ أهبِطَ القمرُ ) )؟!
ـ [عماد كتوت] ــــــــ [21 - 03 - 2009, 05:42 م] ـ
السلام عليكم:
نَفَسُك الشعري مرتاح، عندك فلسفة جميلة في البيت الثالث، قوافيك لا تكلّف فيها، أحسنت انتقاء وتوظيف المفردات، البيت الأول يحسن فيه استخدام (لا) بدل (ما) ، والبيت قبل الأخير ثقيل على الحس، حاول إعادة كتابته لأنه كالطوبة في كومة ورد.
دمت بخير.
ـ [أحمد بن علي] ــــــــ [21 - 03 - 2009, 10:08 م] ـ
و لستُ ألحاكِ في ذا فالمحبُّ يرى =أنَّ المذلةَ في دربِ الهوى ظفرُ
جميلة وفيها صور حلوة ..
فقط: الشطر الأول من البيت السابق مختل الوزن ...
لعله تراجعه ..
وفقك الله ..
ـ [أبو سارة] ــــــــ [23 - 03 - 2009, 06:33 ص] ـ
لا يفضض الله فاك
قولك:
و لستُ ألحاكِ في ذا فالمحبُّ يرى
يبدو لي أن فيه بعض الثقل، حاول أن تستبدل إشارته الضوئية بدوار، فربما تسهل الحركة!
هل توافقني؟
ـ [البحتري1] ــــــــ [23 - 03 - 2009, 05:29 م] ـ
بارك الله فيكم على هذا الاهتمام و التفاعل
الأخ شاعر أسأل الله أن يجزيك خيرا و ينفع بك
الأخ أحمد بن علي و الأخ أبا سارة بارك الله فيكما، سأحاول أن أعيد صياغة الشطر المذكور ...
ـ [محمد الجهالين] ــــــــ [24 - 03 - 2009, 10:58 م] ـ
و لستُ ألحاكِ في ذا فالمحبُّ يرى .. أنَّ المذلةَ في دربِ الهوى ظفرُ
فقط: الشطر الأول من البيت السابق مختل الوزن ...
لم أجد فيه خللا
ـ [أحمد بن يحيى] ــــــــ [29 - 03 - 2009, 05:05 م] ـ
أحسنت
بارك الله فيك