ـ [ضاد] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 12:23 ص] ـ
هَوَانُ الشِّعْرِ مَدْحُ الخَائِنِينَا = وَتَمْجِيدُ الطُّغَاةِ الظَّالِمِينَا
يُجَمَّلُ بِالقَوَافِي كُلُّ خِبٍّ = وَيُكْسَى مِنْ ثِيَابِ الطَّاهِرِينَا
تُحِيطُ بِهِ المَعَانِي كَالجَوَارِي = حِسَانٌ, لَسْنَ سَبْيًا بَلْ شُرِينَا
يَلِدْنَ لَهُ البَنِينَ وَلَيْسَ مِنْهُ = إِذِ الشُّعَرَاءُ كَانُوا الطَّامِثِينَا
فَنَعْرِفُهُ بِهِمْ مَا ظَلَّ شِعْرٌ = تُرَدِّدُهُ حُلُوقُ المُنْشِدِينَا
وَمَا ذَا بِالَّذِي يُرْجَى افْتِخَارٌ = بِهِ أَوْ بِالَّذِي يُعْمِي العُيُونَا
إِذَنْ حَازَ العُلَا فِرْعَوْنُ لَمَّا = تَلَوْتُ كِتَابَ رَبِّ العَالَمِينَا
ـ [الباز] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 01:04 ص] ـ
رائعة جدا
لا فض فوك ..
وددتُ لو أطلت فيها النفس قليلا
تحيتي
ـ [رسالة الغفران] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 05:22 ص] ـ
كعادتك"مبدع"
لا شلت يمناك ...
وَمَا ذَا بِالَّذِي يُرْجَى افْتِخَارٌ
بِهِ أَوْ بِالَّذِي يُعْمِي العُيُونَا
ما إعراب افتخارٌ؟
ـ [قلم الخاطر] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 03:48 م] ـ
صدقت .. ولا فض فوك يا أستاذ (ضاد)
وكم نقرأ شعرًا هوانًا كبر جيله وكثر .. !
اللهم طهر قلوبنا من النفاق .. وألستنا من الكذب .. وعيوننا من الخيانة
شكرًا لك على هذا الابداع
ـ [محمد الجبلي] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 05:26 م] ـ
قرأت اليوم شعرا
ـ [أحمد الغنام] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 05:35 م] ـ
جميلة هي طلتك أخي الحبيب ضاد .. وجميل أن نتذكر هاشم الرفاعي من خلال أبياتك الجميلة هذه، لافض فوك ..
ملكنا هذه الدنيا قرونا ... وأخضعها جدود خالدونا
ـ [عامر مشيش] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 06:14 م] ـ
أهلا أستاذ ضاد
بورك فيك.
ـ [ضاد] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 11:45 م] ـ
أكرمكم الله جميعا.
إعراب"افتخار"هو نائب فاعل, للفعل المبني للمجهول"يرجى".
ـ [زينب هداية] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 11:49 م] ـ
شعر يستحقّ صاحبه الثّناء.
ما شاء الله.
ـ [الباحثة عن الحقيقة] ــــــــ [07 - 02 - 2009, 02:30 ص] ـ
عودًا حميدًا أخي ضاد
رائع رائع ماتخطه بارك الله فيك
أتحفنا أكثر لافض فوك
ـ [أحمد بن يحيى] ــــــــ [09 - 02 - 2009, 06:18 ص] ـ
بوركت شاعرنا وصدقت!
قصيدة رائعة بروعة صاحبها
مرحبا بك يا:"ضاد"