فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 28629 من 30278

ـ [د/ أبو سلمان] ــــــــ [14 - 09 - 2010, 09:04 ص] ـ

أيا علم التفاهة أنت رمزٌ ولكن للسفاهة والشرور

أتهجونى فواعجبًا لدنيا بها الأشراف تُهجى من حقيرِ

ألا يا سوءة الشعراء أبشر فأنت تخوض في عرض الأمير

فيا شرّ الأنام تريد شتمى وأنت أذلّ من روث البعير

فإنى إن صبرت فليس عجزًا فليس الحلم إلا من قدير

تعفُّ الأسْد عن جيف الصحارى وقد يعفو الأمير عن الأسير

فإنى إن هجوت بثثت شعرًا قوافيَ قاصماتٍ للظهور

يشيب لهولها شعر الصبايا وتبصرُ بأسَها عينُ الضرير

ألا أمسك لسانك عنْ هجائى وإلا فارتقبْ منى سعيرى

د / أبو سلمان

ـ [د/ أبو سلمان] ــــــــ [14 - 09 - 2010, 09:06 ص] ـ

لمن يحسنون الظن فقط!!

فوالله إنها لمزاح من أولها لآخرها

فقد كانت ردا على أبياتٍ هجانى بها صاحبى على سبيل الدعابة

وصاحبى هذا سبقنى إلى قرض الشعر بزمن

وقد كنت كتبتها منذ فترة غير أنى ترددت في عرضها

اللهم اغفر لى ولأخى وألحقنا بالصالحين

على فكرة

كلمة علم في أول بيت استبدلتها باسم صاحبى

وذلك حتى لا يشتهر الأمر بين الناس فتكون مسبة له

ـ [طاوي ثلاث] ــــــــ [14 - 09 - 2010, 01:41 م] ـ

إذا كان هذا المزاح فكيف الجد؟:)

إذا أردت أن تأمن شر أحدهم تصادقه، لكن في هذه الحالة ماذا تفعل؟

إن صادقته داعبك بمثل هذه و إن لم تكن صديقه فلن يجاملك كما جامل صديقه في هذه الأبيات.

أنت لا تعرفني يا دكتور هذا هو الحل.

ـ [ابو ذر السلفي الاثري] ــــــــ [14 - 09 - 2010, 03:25 م] ـ

فإنى إن صبرت فليس عجزًا فليس الحلم إلا من قدير

تعفُّ الأسْد عن جيف الصحارى وقد يعفو الأمير عن الأسير

د / أبو سلمان

بارك الله فيك وفي صاحبك

سبحان الله والحمد لله

ـ [د/ أبو سلمان] ــــــــ [14 - 09 - 2010, 08:26 م] ـ

أخى / طاوي ثلاث ( http://www.alfaseeh.com/vb/member.php?17778-%D8%B7%D8%A7%D9%88%D9%8A-%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB)

فقد كانت ردا على أبياتٍ هجانى بها صاحبى على سبيل الدعابة

أى كانت عبارة عن رد فعل لا أكثر

وإلا فلي قصائد أخرى في المديح والوفاء لأصدقائى ولله الحمد

ـ [أحمد رامي] ــــــــ [15 - 09 - 2010, 07:06 ص] ـ

ألا أمسك لسانك عنْ هجائى وإلا فارتقبْ منى سعيرى

إذا كان القادم سعيرا فماذا يسمى هذا

أحيلك إلى الحطيئة أبي مليكة فهو أخبرنا بالهجاء

عفا الله عنا وعنك

ـ [د/ أبو سلمان] ــــــــ [15 - 09 - 2010, 11:50 ص] ـ

أخي / أبو ذر السلفي الأثري ( http://www.alfaseeh.com/vb/member.php?34165-%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%B0%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AB%D8%B1%D9%8A)

وفيك بارك الله

ـ [د/ أبو سلمان] ــــــــ [15 - 09 - 2010, 11:51 ص] ـ

إذا كان القادم سعيرا فماذا يسمى هذا

أحيلك إلى الحطيئة أبي مليكة فهو أخبرنا بالهجاء

عفا الله عنا وعنك

عفا الله عنا وعنك

وأنتظر أخانا الفاضل / الحطيئة

ـ [بندر بن سليم الشراري] ــــــــ [15 - 09 - 2010, 02:15 م] ـ

فإنى إن هجوت بثثت شعرًا قوافيَ قاصماتٍ للظهور

يشيب لهولها شعر الصبايا وتبصرُ بأسَها عينُ الضرير

ألا أمسك لسانك عنْ هجائى وإلا فارتقبْ منى سعيرى

د / أبو سلمان

هذا ليس هجاءً هذا يوم القيامة.

ما أجمل أن تكون للشعراء مسالما مناصرا , تتقي بالسلم هجاءهم , وتستدر بالنصر مدحهم.

بارك الله فيك

ـ [قلم الخاطر] ــــــــ [16 - 09 - 2010, 03:48 م] ـ

وأخالك عايدت بها صديقك!

آه لو كنت أعرفه فأبلغه بأنك طرحت هجاءه في أكبر المنتديات

فتستعر الساحة .. بنوع يكاد يخلو منه الفصيح

أهلًا بك يا دكتور

دمت مبدعًا مداعبًا من النوع الثقيل

ـ [السراج] ــــــــ [16 - 09 - 2010, 10:03 م] ـ

وأخالك عايدت بها صديقك!

آه لو كنت أعرفه فأبلغه بأنك طرحت هجاءه في أكبر المنتديات

فتستعر الساحة .. بنوع يكاد يخلو منه الفصيح

أهلًا بك يا دكتور

دمت مبدعًا مداعبًا من النوع الثقيل

قلم الخاطر: كفيتني ما أردتُ كتابته!:)

سبك رائع ..

ـ [د/ أبو سلمان] ــــــــ [17 - 09 - 2010, 06:43 ص] ـ

هذا ليس هجاءً هذا يوم القيامة.

ما أجمل أن تكون للشعراء مسالما مناصرا , تتقي بالسلم هجاءهم , وتستدر بالنصر مدحهم.

بارك الله فيك

وفيك بارك الله أخى بندر بن سليم الشراري

وما أجمل أن ترد على من هجاك ردا مفحما!!

ـ [أحمد الأبهر] ــــــــ [17 - 09 - 2010, 06:44 ص] ـ

أراهن أنه غادر البلاد

شعرٌ قوي ماشاء الله

ولستُ أظنُّ به بأسًا مادامت هناك (ميانة)

وعفا الله عني وعنك وعن صاحبك

دمت بخير

ـ [د/ أبو سلمان] ــــــــ [17 - 09 - 2010, 06:53 ص] ـ

وأخالك عايدت بها صديقك!

آه لو كنت أعرفه فأبلغه بأنك طرحت هجاءه في أكبر المنتديات

فتستعر الساحة .. بنوع يكاد يخلو منه الفصيح

أهلًا بك يا دكتور

دمت مبدعًا مداعبًا من النوع الثقيل

بل آه لو رأيت ما كتبه صديقي فيّ

إذا لأشفقت عليّ ولعذرتني

وأبشرك؛ فهو يعلم!

ولو كنت ذكرت اسمه لكنت رأيت حربا

ولكني لم أذكر اسمه لأتقيه!!

مع أنه ذكر اسمى صراحة في أبياته

(يُتْبَعُ)

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت