ـ [أبو محمّد الإدريسي] ــــــــ [08 - 03 - 09, 01:12 ص] ـ
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اطلعت على هذا الحديث في أحد الكتب الفقهيّة فهل هو موجود في المصنف و ما درجته؟
قال ابن أبي شيبة رحمه الله في مصنفه:حدثنا وكيع عن موسى بن عمير عن علقمة بن وائل بن حجر عن أبيه رضي اله عنه قال:
رأيت النّبيّ صلى الله عليه و سلم وضع يمينه على شماله في الصلاة تحت السرّة
و جزاكم الله خيرا
ـ [محمد بن عبدالله] ــــــــ [08 - 03 - 09, 06:19 ص] ـ
موجود في المصنف بدون لفظة (تحت السرة) ،
وهذه اللفظة كثر الأخذ والرد فيها، ومن أثبتها في المصنف اعتمد على بعض النسخ المتأخرة.
واللفظة لا تصح في الحديث، سواءً ثبتت في مصنف ابن أبي شيبة أم لم تثبت.
ـ [أبو محمّد الإدريسي] ــــــــ [08 - 03 - 09, 07:02 ص] ـ
جزاك الله خيرا أخي الكريم و بارك الله فيك