فهرس الكتاب

الصفحة 25 من 213

والتنمية المتوازنة .. ) وهذا الغاء تام لمشروع الجهاد والمجاهدين. إذًا لا بد من نشر المواضيع التي تهم الحركة ونصحها في العلن.

ولما قررت أن انزله على الانترنت في موقع"منبر التوحيد والجهاد"، فإذا بي أفاجأ بمقال بعنوان"حركة الجهاد الاسلامي الارتري الى أين؟؟"، فإذا بالمقال هو رد على سؤال سؤل الشيخ أبو بصير من قبل اخوة من الحركة ممن آلمهم توجه الحركة اللامنهجي، فقلت سبحان الله، سؤال مهم جدا والجواب كان أهم لمن كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد. إذًا، فلا حرج أن ينزل المقال على الانترنت، وأأسف على إطالة المقدمة، فإلى المقال:

إن دخول حركة الجهاد الاسلامي الارتري في التحالف الوثني مع"القوة الوطنية"كان ولا يزال أمر خطير وعرقلة لاستمرارية الجهاد في ارتريا، وقد تعطل العمل الجهادي منذ فترة ليست بقصير وذلك لاهتمام قيادة الحركة بالتحالف الوثني أيما اهتمام، حتى أصبح برنامج التحالف شغلهم الشاغل، وتغير خطاب الحركة فأصبح المتابع لاعلام الحركة لا يستطيع أن يفرق بين ما تكتبه الحركة في اعلامها مما يكتبه العلمانيون والتنظيمات العلمانية، بل الكثير ممن يكتبون في موقع الحركة علمانيون مرتدون، ما أشبه اليوم بالبارحة، أقصد قبل وما بعد الخطوة التصحيحية التي سموها أصحاب الانقلاب الابيض بـ (صفر الخير) عام 1993.

أسقطت الحركة تماما كل المصطلحات الاسلامية فبدلت بمصطلحات علمانية-اللا دينية مثل (النظام الديكتاتوري الشيفوني) ونظام (البغي والظلم والجور) والنظام (الخبيث .. المتغطرس .. المتجبر) بدلا من النظام الصليبي الحاقد على الاسلام، مع أن الحاكم نصراني في بلد يقطنه %75 مسلمين، ويريدون (إقامة دولة العدل والأمان والإصلاح والذي يحكمه ابناؤه الحقيقيين) بدلا من إقامة دولة الاسلام كما كان شعار الحركة في بداية الجهاد وبعد"صفر الخير"وحتى عام 2000. وهنا أتساءل من الذي يحكم البلد الان أليسوا أبناءه الحقيقيين؟؟!! ألم يكن الامين العام للتحالفكم الوثني ممن كانوا يحكمون حتى قبل سنة؟؟ أتساءل كيف سيكون خطاب الحركة لو أن الحاكم كان مرتدا من أبناء المسلمين؟؟ أود أن الفت اتباه القارئ، أوردت هذه الامثلة فقط لنرى الانزلاق المنهجي الذي افرزته التحالفات الوثنية، وما أوردته هنا لا يساوي معشار العشر مما يوجد في اعلام الحركة، وأن موقع الحركة في الانترنت مليئ بتناقضات، وانحرافات منهجية على الاقل فيما يقرأ، ولا تستطيع الحركة أن تقول"أن ما يكتب في موقعها لا يمثل منهج الحركة وإنما يمثل وجهة نظر كاتبه"، وهذا لا ينطبق على أي حركة جهادية تغيرية، لأن الموقع هو لسان الحركة ولا يمكن أن تتنسل منه الحركة، بل هناك تصريحات لقيادات الحركة يجعل الولدان شيبا.

ان من المؤسف الشديد اهتمام إعلام الحركة بنشاطات التحالف الوثني أيما اهتمام، فنشر للتحالف كل بياناته، وأهم نشاطاته السياسية، وزياراته للدول الثلاثة الداعمة لتحركه الدبلوماسي، ووصف إعلام الحركة للقاء الجماهيري الذي أقامه التحالف في الخرطوم بالاتي: (في مساء يوم الجمعة 26/ 8/1423 هـ الموافق 1/ 11/2002 م أقام التحالف الوطني الارتري لقاءًا جماهيريًا كبيرًا حشد التحالف الارتري أمة كبيرًا امتلاءت بهم القاعة

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت