6359- حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ عُثْمَانَ, حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ, عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ, عَنْ أَبِيهِ, عَنْ عَائِشَةَ, قَالَتْ: مَا غِرْتُ عَلَى نِسَاءِ النَّبِيِّ صَلى الله عَليه وسَلم, إِلاَّ عَلَى خَدِيجَةَ, وَإِنِّي لَمْ أُدْرِكْهَا.
قَالَتْ: وَكَانَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم إِذَا ذَبَحَ الشَّاةَ, فَيَقُولُ (1) : أَرْسِلُوا بِهَا إِلَى أَصْدِقَاءِ خَدِيجَةَ, قَالَتْ: فَأَغْضَبْتُهُ يَوْمًا, فَقُلْتُ: خَدِيجَةَ, فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم إِنِّي قَدْ رُزِقْتُ (2) حُبَّهَا.
(1) في حاشية الطبعة التركية (7/134) : في نسخة أُخرى: «يقول ارسلوا» .
(2) في طبعة دار التأصيل (2515/2) : «فقال: إني رزقت» .