الإنسان قد يختفي عن غيره لكنه لا يستطيع أن يختفي عن نفسه، وبعض الناس يظنون أن الله لا يعلم كثيرًا من أفعالهم وأعمالهم، وظنهم هذا هو الذي أرداهم وأهلكهم، وجعلهم يتمادون في المعاصي، واستحوذ عليهم الشيطان حتى خسروا أنفسهم وأهليهم يوم القيامة، وخسروا رضوان الله تعالى فاستحقوا النار والعياذ بالله.