ـ [أم الأشبال] ــــــــ [23 Jul 2010, 07:26 ص] ـ
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ:
[قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ]
قال ابن كثير:
"من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا. . ."أي: يؤمن أن الله شرعه، ويحتسب عند الله ثوابه."أهـ"
فيكون المؤمن غير مستثقل لأيامه متمنيا ذهابه.