فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 25262 من 30278

ـ [أحمد بن يحيى] ــــــــ [02 - 02 - 2009, 03:43 ص] ـ

أيها المدّعِي الحجا والكياسه = إنني اليوم كافرٌ بالسياسه

أعشقُ الحق والوضوح لأني = أعرف الحق لا يطأطئ راسه

ذاك رأيي حرًّا فإن كنتَ حرًّا = فأبِنْ لي بنيانه وأساسه

إنّ قولًا أقمتَ دون دليل = معلنٌ قبل نطقِهِ إفلاسه

لا تردِّدْ كالببغاء كلاما = مجّه الببغا وحكَّك راسه

هبْكَ هيجتَ منه غوغاء ناسٍ = فلقد يجهل المضلّل ناسه

وأخو الحق ثابتٌ بيقينٍ = ولْيَجِدْ كلُّ ذي حماسٍ حماسه

ـ [أحمد بن يحيى] ــــــــ [02 - 02 - 2009, 05:18 ص] ـ

أيا"رَنْدُ"كم في الرَّند مِنْ رميةٍ بَتُّ = وأربع معْ ثنتين مجموعها ستُّ

يقولون"رندٌ"غيَّرتْ بعد وصلها = لرندٍ سبيلٌ غيركمْ أيها البُهْتُ

قد احترقتْ كل الكروتِ بكفِّها = سوى كرتِ عشقٍ ويله ذلك الكَرْتُ

أيا"رندُ"قد قامرتِ أخطرَ رميةٍ = أتجتمعُ الأختان والأمّ والستُّ!

ـ [أحمد بن يحيى] ــــــــ [06 - 02 - 2009, 09:51 م] ـ

أبَعْدَ شهودِ الشاهداتِ تَصَابِي = وبَعْدَ وضوحِ الواضحاتِ تغابِي

تعجَّلَتِ الأيامُ منيْ مرادها = وإنَّ اللياليْ كم قرَعْنَ بنابِ

تعيّرني بالشيبِ أمُّ مليكةٍ = كأن لم أخضبهُ بكلِّ خِضابِ

وما شابَ منيْ شعْرةٌ شَبَّ دونها = مضاءُ حِجا يهدي بفصل خطابِ

وللشيبِ عنديْ نعمةٌ أيُّ نعمةٍ = عرفتُ به بعد الخَطاءِ صوابي

تَزَيَّل عندي الحقُّ من كلِّ باطلٍ = تَزَيُّلَ لَوْنَيْ شيبتي وشبابي

ـ [رسالة الغفران] ــــــــ [07 - 02 - 2009, 06:07 ص] ـ

لله درهم بل در أمهمُ = انجبن قلب النسا في صورة الرجل

ـ [رؤبة بن العجاج] ــــــــ [09 - 03 - 2009, 03:06 م] ـ

وجاورتُ قومًا ليس بيني وبينهم=سوى أنتِ من حبلٍ بهم وحميم

أحبّ بني فتيان من حبها الندى=وأنّك من فتيانَ ذاتُ صميم

وأطمع من فتيان ما الله عالمٌ=وكم بين فتيانٍ وسعد هذيم .. ؟!

ـ [عاشق القلم] ــــــــ [18 - 03 - 2009, 09:41 م] ـ

وأمرّ بالدنيا على عجلٍ ويدهشني السباق

وتمر بي الأحداث مسرعة وتسلكني المشاق

وأعود نحو دفاتري وأسلّ من غمدي اليراع

وأحارب الفوضى وأرسم فوق مركبيَ الشراع

ـ [أحمد بن يحيى] ــــــــ [29 - 03 - 2009, 05:12 م] ـ

إلى حضنك الدافي كم اشتقت يا أُمَّهْ = إلى ضَمَّةٍ للرُّوحِ تغمرني ثَمَّهْ

إلى دعوةٍ في ظلمة الليلِ والدُّجى = تسايرها الألطاف، تسكنها الرحمه

تعبتُ من التَّرحال والليل والسُّرى = وهرولةِ الأغمارِ في زحمة العَتْمه

فوالله ما أدري إلى أي غاية = أسير، وما أدري النصيبَ ولا القسمه

تغيَّرَتِ الدنيا عليَّ بأسرها = وطاشتْ موازينُ البصيرةِ والحكمه

ولما قسا قلبي وضاقتْ مذاهبي = تضرعتُ للرحمن أن يكشفَ الغُمَّه

فقيرٌ إلى مولايَ ذي الطَّولِ والغنى = إلى باعث الألطاف والبارئِ النَّسمه

فياربِّ يسِّر لي طريقي وقَوِّنيْ = وهبْ لي من الأفضال والخير والنِّعمه

فإني أنا العبد الذليل بذنبه = وإنك أنت الله ربِّيَ ذو الرَّحمه

ـ [أحمد بن يحيى] ــــــــ [04 - 04 - 2009, 07:54 م] ـ

ذاتَ يومٍ سيشرق الحُسْنُ بَدْرًا = حولَ بُرْدَيْكِ يا فتاةَ الجَنوبْ

سوف تُسبَى العقول من خمر عينيْـ = ــكِ وتَهْوِي الْقلوبُ إثْرَ القلوبْ

بنْتَ خَمْسٍ وقد تَبُزِّيْنَ حُسنًا = بنتَ عشرينَ في الرداءِ القشيبْ

سامحيني فقد عشقتكِ طِفْلًا = وأنا اليومَ آيِلٌ للغروبْ

كُلُّ شِعْري وكلُّ نبضةِ حِبْرٍ = هي وحيٌ من عطركِ المسكوبْ

أتمنَّاكِ كلَّ لحظة وَجْدٍ = تتهادى على جناحِ المغيبْ

أتمنَّاكِ كلَّ همسة عِشقٍ = تسرقُ الفَرْحَ من ثنايا الخطوبْ

قيلَ مَنْ هذه وأيَّةُ روحٍ = أورثتكَ الجوى وهذا الشحوبْ

قلتُ هل تسألون عنها وهذا النْـ=نَقْشُ كالوشمِ باسْمِها مكتوبْ

كلُّ حرفٍ من إسمها ألف سطرٍ = في فؤادي وكلُّ سطرٍ دروبْ

تُبْتُ عن كلِّ لهفةٍ وغرامٍ = غيرَ أني عن حبِّها لا أتوبْ

ـ [محمد الجبلي] ــــــــ [11 - 05 - 2009, 04:04 ص] ـ

للرفع

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت