فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 24014 من 30278

ـ [أبوالأسود] ــــــــ [18 - 12 - 2006, 08:24 م] ـ

المهندس /الشاعرالمبدع شاكر الغزي

يذكرني بقصيدة كنت قدنشرتها في منتداكم ,فأرجو السماح لي بإعادة نشرها

ورجائي أن لاأثقل عليكم.

أروي الأسى للسامعين قصيدةً ‍=أحكي لهم بقصيدتي مأساتي

هذي جراحُ متّيمٍ عرف الهوى= متصّدعٌ قلبي من الآهاتِ

سافرتُ في بحر الغرامِ مجدفًا = في غمرةِ الآمالِ والظلماتِ ‍

لم أدرِأَنّي غارقٌ في أَدمعي = ‍ فوقفتُ حيرانًا بأَمرِ نجاتي

لم أدرِأَنّي قد أضعتُ سفينتي ‍= أمْ أَينَ كانتْ حينها ِمرْساتي

لم أدر أني ميت لكنما ‍=من دو نما قبر يضم رفاتي

أَمسيتُ مفتونًا بحبكِ مغرمًا ‍=سهمُ الهوى من نظرةِ الوجناتِ

لاتضربي بيني وبينكِ ساترًا = ‍ ودعي حجابَ الصونِ للخفراتِِ

فلكم وكم بكِ مغرمٌ أرضيته = ‍بعطيةٍ تُهدى له وصلاتِ

ولقد قضى وطرَ الهوى حتى ارتوى = لكنني كلفٌ قضيتُ حياتي‍

عمرٌ سيفنى لامحالةَ عاجلًا ‍=أم آجلًا سيّانَ عند وفاتي

وسأَرتمي يومًا بحضنكِ ثاويًا ‍= لكنَّ ذاك اليومَ يومُ مماتي

لاتسألنَّ عن الهوى وعن النّوى = ‍ أيقظتني من بعدِ طولِ سُباتي

يكفي عتابي يامتيّم إنَّني ‍=أمٌ أَنا من سائرِ الحرمات

برٌّبها حقٌ على أَبنائِها =‍ أَوقفْ قطارَ اللّومِ والحسراتِ

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت