وكذلك فقد قبل زعماء الحركة الإسلامية في فلسطين العمل مع القوميين والشيوعيين والوطنيين والعرفاتيين والشيعة وغيرهم العمل معا من أجل تحرير التراب الفلسطيني
ولا ندري قبولهم هذا على أي أساس؟
الأنهم مستضعفون؟
أم لأنهم قلة؟
أم لأنهم تراجعوا عن البراء والولاء وصاروا مثلهم مثل أي حزب دنيوي يتعاون مع أعدائه من أجل الوصول إلى السلطة؟
صحيح أن خزاعة دخلت في حلف النبي صلى الله عليه وسلم أثناء صلح الحديبية
ولكنها لم تدخل إلا بعد معرفتها بقوة المسلمين وضعفها فدخلت في حلف المسلمين ولم يكن المسلمون بحاجة إليها أصلا، ولما كان المسلمون ضعفاء ويغزون في عقر دارهم لم تأت خزاعة ولا غيرها كي تتحالف معهم
فلا يجوز الاحتجاج بهذا الحلف على محالفة القوميين والعلمانيين والشيوعيين وغيرهم وذلك للتناقض الحاد بيننا وبينهم فلا يجمع بيننا وبينهم شيء حتى لو كان الجميع من فلسطين
قال تعالى:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ (1) إِن يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاء وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُم بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ (2) لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (3) قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (4) رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (5) لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَمَن يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (6) سورة الممتحنة
6.التصريح باسم الشهيد
وكذلك من الأخطاء الفاحشة التي وقعت فيها المقاومة الإسلامية في فلسطين التصريح باسم الشهيد الذي يقوم بعمل بطولي استشهادي مما يؤدي إلى مصادرة أملاكه من قبل السلطة ودك أقربائه في