قَالَ الْبَيْهَقِيُّ رَحِمَهُ اللهُ: وَقَدْ رُوِّينَا فِي حَدِيثِ هَمَّامِ بْنِ مُنَبِّهٍ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلى الله عَلَيه وَسَلم فِي هَذَا الْحَدِيثِ فِي السَّيِّئَةِ, قَالَ: وَإِنْ تَرَكَهَا اكْتُبُوهَا لَهُ حَسَنَةً, إِنَّمَا تَرَكَهَا مِنْ جَرائِي (1) .
وَهُوَ مَذْكُورٌ فِي بَابِ التَّوْبَةِ.
(1) في طبعة دار الكتب العلمية (335) :"من جزائي".