الخطاب الرابع
رِسَالةٌ مِنْ أبِي مُصْعَبٍ الزَّرْقَاوِيّ
إِلى الشَّيخِ أُسَامة بن لادِنَ (حَفِظَهُ الله)
24 ذو الحجة 1424 هـ
15 فبراير/شباط 2004 م
بِقَلَمِ الشَيخ
أَبِيْ مُصْعبٍ الزّرْقَاوِي (رَحِمَهُ الله)
[هذه رسالة عَثَرَ عليها عُبادُ الصليب في العراق، و هي رسالة من الشيخ أبي مصعب الزرقاوي رحمه الله كتبها للشيخ أسامة بن لادن حفظه الله قبل الإنضمام إلى تنظيم القاعدة، و فيها بيان للمنهج و خطة العمل التي إرتضاها الشيخيين لمشروع صد الحملة الصليبية الجديدة على العراق، و إعادة الخلافة الإسلامية على منهاج النبوة، لتحقيق مقاصد الشرع و تحرير العرض و الأرض، و التحضير للمعركة الفاصلة مع اليهود.
و للعلم فإن تنظيم التوحيد و الجهاد في حينها لم ينفي ما جاء في الرسالة إنما أكده مع بعض التحفظ، و ذلك ما قاله الشيخ أبو أنس الشامي رحمه الله (مسئوول اللجنة الشرعية) في بحثه القيم (الرد على شبهات حول الجهاد في العراق) ، فقال رحمه الله: