Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172

Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172

Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172

موطنان افرح فيهما ولا حرج: معروف هديت إليه، وخير دللت عليه

33 يوم على رمضان ? قال جعفر الصادق: "الصوم جُنَّة من آفات الدنيا وحجابٌ من عذاب الآخرة فإذا صمتَ فإنه بصومك كفُّ النفس عن الشهوات وقطع الهمة عن خطوات الشياطين" اللهم بلِّغنا رمضان

تسلية الصابرين اليوم قلة الأعوان وغياب مآزرة أهل الإيمان سبب علو أجر المؤمن في هذا الزمان، حتى يصل أجر الواحد بأجر خمسين من الصحابة الكرام! فإلى القابضين على الجمر هنيئا لكم الأجر وعلو القدر أما ميعاد تسليم الجوائز ومعاينة الثواب، ففي يوم الحشر

مهما اشتدَّت آلامك، لفوات ما تحب من صحة أو مال أو خير؛ فإن ما بقي لك من نعم الله عليك، رأس مال كبير لمسرَّات لا تنتهي

المرأة التي ترى سعادتها في صيانة شرفها، تعرف كيف تربي أولاداً يصونون شرف الأمة

مِن أعظم الجرائم في الإسلام: جريمة الذين يقولون على الله ما لا يعلمون، فيحلون الحرام، أو يحرمون الحلال، بغير إذن من الله جل جلاله؛ كما قال تعالى منذرًا ومحذرًا: {قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزقٍ فجعلتم منه حرامًا وحلالًا قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون} (يونس: 59)

لم ينحجز معظم الناس عن الهوى بالوعد والوعيد، والترغيب والتهذيب، فقيض الله السلاطين وأولي الأمر وازعين، ليوفروا الحقوق على مستحقيها، ويبلغوا الحظوظ ذويها، ويكفوا المعتدين، ويعضدوا المقتصدين، ويشيدوا مباني الرشاد، ويحسموا معاني الغي والفساد

بين التصور الداخلي للممارسة السياسية واستراتيجية التعامل الدولي علاقة أكيدة؛ لا يمكن تفحصها إلا من خلال النموذج الإسلامي للممارسة السياسية والوظيفة السياسية للتراث السياسي الإسلامي

من تفكر في عواقب الدنيا أخذ الحذر ومن أيقن بطول الطريق تأهب للسفر

النظم التي تؤمن بضرورة الإقبال على التقاليد الغربية اعتقدت أن التقدم والتحرر لا يعنيان مجرد استقبال أسلوب الممارسة السياسية فقط بل لا بد من نقل نماذج التعامل الاجتماعي الأوروبي والغربي إلى الواقع العربي

وإذا كان الإيغال في الأعمال من شأنه في العادة أن يورث الكلل والكراهية والانقطاع في القلوب؛ كان مكروهاً؛ لأنه على خلاف وضع الشريعة، فلم ينبغ أن يدخل فيه على ذلك الوجه

من أراد أن يعلم حقيقة الرضا عن الله عز وجل في أفعاله، وأن يدري من أين ينشأ الرضا، فليتفكر في أحوال رسول الله صلى الله عليه وسلم

على المسلم أن يكون مع الله بالعبادة، ومع نفسه بالتزكية، ومع أسرته بحسن الرعاية والنفقة، ومع المجتمع بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى، ومع أمته بالتضامن معها، والحرص على وحدتها، والدفاع عنها

الاعتكاف عبادة محضة رفيعة الدرجة عند الله لأنها استغراق فى الصلاة والصيام والذكر

النظم المخالفة للشريعة لا يجوز إنشاؤها ابتداءً، لكنها إذا قامت واستقرت فإنه يُشرع المشاركة فيها للمصلحة الراجحة؛ لتكثير العدل الشرعي وتخفيف الظلم، سواءً كان الحكم استبداديا أو ديمقراطيا

كثيرٌ من التائهين يغالطون أنفسهم فيزعمون أنهم يتّبعون عقولهم، والواقع أنهم لم يتّبعوا إلا أهواءهم، فقد جعلوا العقل تابعًا للهوى، واتباع الهوى لونٌ من عبادة الذات، وهو لونٌ من الشِّرك، فلا فرق بين أن يعبد المرء شخصه وأن يعبد شخصًا آخر

إن العلاقة الوثيقة الثابتة بين الإسلام والعروبة تفرض علينا منذ البداية أن نؤكد ذلك الاقتناع بأنه لا عروبة دون إسلام، ولا إسلام دون عروبة