وما نلنا المنى في السّعي حتّى … نَزَلْنَا في منازله الرِّحاب
كريم طيب الخلاق برٍّ … بيوم الجود أندى من سحاب
فما سُئِل النّدى والجودَ إلاّ … وأسرعَ بالثواب وبالجواب
إذا ما أُبْت بالنَّعماء عنه … حَمِدْتُ بفضله حُسنَ المآب
أو نتَسَبَ نجذابٌ من قلوب … فما لسواه ينتسبُ انجدابي
فيا بدرَ الجمال ولا أماري …
سَأشكرُ فضلَك الضّافي وأدعو … لمجدك بالدعاء المستجاب
على نعمِ بجودك قد أفيضتْ … ولا ترجو بها غير الثواب
وممّا سرَّني وأزالَ همّي … دُنُوِّي من جنابك و قترابي
ولم أَبْرحْ أهيمُ بكلّ وادٍ … وأقْرَعُ في ثنائك كل باب