ـ [محمد المبارك] ــــــــ [28 - 10 - 06, 12:07 ص] ـ
تقوم الشؤون الدينية في بعض المستشفيات .. العسكرية بتوزيع نشرة في قسم المواليد،
ترشد ـ في ظنها ـ إلى بعض أحكام المواليد.
و هذا أمر يشكرون عليه.
إلاَّ أنه مكتوب في تلك النشرة أن من البدع المنتشرة، الأذان في الأذن اليمنى للمولود، و الإقامة في اليسرى؟.
دون تنبيه على مشروعية الأذان.
أرجو أولا توضيح المسألة من المشائخ الكرام.
ثانيا: إذا كان هنااك أحد من الاخوة له صلة بهم أن ينبههم على ذلك الخطأ، حتى لا تترك سنة
المصطفى عليه السلام، و من جهة شؤون دينية رسمية.
و قد حاولت الاتصال هاتفيا عدة مرات، و لم يُجِب أحد.
ـ [محمد بن عبدالله] ــــــــ [28 - 10 - 06, 12:18 ص] ـ
لا يصح في الأذان في أذن المولود شيءٌ:
وهنا حديث عن العمل بذلك إذ لم يصح فيه شيء:
ـ [محمد المبارك] ــــــــ [28 - 10 - 06, 08:11 م] ـ
بارك الله فيك يا شيخنا.
و الذي يظهر من خلال هذه الملفات أن الخلاف قوي والحديث محتمّل، و أن المسألة لا تزال تحتاج إلى تحقيق.