فهرس الكتاب
⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.

⚠️ تم عرض جزء فقط من الفهرس حول الصفحة الحالية لتسريع التحميل.
الصفحة 26271 من 30278

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [16 - 12 - 2008, 10:36 م] ـ

أأبا سهيل أخفتني حتى ارعويت=الشعر عندي كامل متكامل

ما عدت أكتب حين أخلو .. خائفًا=ماعدت أخلو -أنت حولي ماثل

غامرت في هات القصيدة قاصدًا=أهديك كبشًا -ليس عشبًا يأكل

لا لن أضحي بالنطيحة ريثما=يصفو قطيعي لا لمن هم جاملوا

أشباه نظم فانتقدها كيفما=تبغي، وإني رغمها متفائل

حسبي بأني ههنا مع إخوتي=أنت المصحح ليس أنت القاتل!

إما أجزت وحزت كل قصائدي=وإجا زة الأبيات أمر يسهل

أو فكتب الشعر ودع لقريحتي=شطارا تجيز كما فعلت سأفعل

حسب القصائد أن يقوم بنظمها=إخوان صدق حبهم متبادل

يرجون وجه الله جل جلاله=ولنصرة الإبداع هم قد أقبلوا

فالله أسأل أن يوحد شملهم=وبشحذهم سكينةً يتداولوا

وليذبحوا كبش الفصيح ويسلخوا=وليحمدوا ما دام ذاك يقربوا

وليرحموا كبش الفصيح وينتهوا=لن ينتهوا فالكبش جاء مقربُ

فنعيمك الحداوي جالس يرقبُ=وقع السكاكين صوت يطربُ

دعه ينال شحمه ولحومه=إن لم ينال اللحم إنك مذهبُ

لله درك قد أسلت لعابه=وتركته عن كبشه يتسائل

فلربما أكراشكم زمنًا خوت=فتبدل الشعراء قومًا يأكلوا

لو أنني أرسلت كبشًا ميتًا=غير الذي"بل الصدى"تتخايل؟

هل منكم شخصًا يلبي دعوتي؟ =ثكلتك أمك لا تفر بل اقبلُ

هذي خرافك ارتوت وترعرعت=حتى تنامت صار منها الجحفلُ

إن لم تعد كما عهدتك في الكرم=نحجر عليك وإلى كباشك نَكفلُ

هيا إستقيم ولا تعود إلى الهوى=إن الهوى للرأي آفة فابطلُ

ها قد عفونا مرة لا تنتظر=بل انتظر يا صاحبي وتمهلوا.

في ذبح هذي الشاة لا تتعجلوا=فلديه أم والهٌ تتثكلُ

تدعوكم صبحًا مساءً يا بني الـ=إنسان مهلا ارأفوا، لا تقتلوا

كونوا كشيخ معرة النعمان لا=يهوى لحوم الكبش فهو المُعدِلُ

هذا رجائي فيكمُ فتمهلوا=يتمهلوا؟ عذرا أخي لن يتمهلوا

إنا صبرنا عليه حتى تقولوا=مرعى الفصيح لعمري إنك ممحلُ

فلتسمحوا من جاء بعدي يحكم=فإنني منه بحكم ٍ أقبلُ

وسوى الذي قد قاله في حكمه=لانرتضي من ذا الذي لايقبل

مهلًا رفاقي .. ما أتيت مقاضيًا=سأجر كبشي حيث يقضى فامثلو

أدركت -مذ أهديته -أن الردى=ستكون آخر ما يقول ويعمل

كبشي .. ودهرًا سوف تبكي أعيني=إذْ ما رأيت المرء منهُ يأكلُ

أبني الفصيح ترفّقوا بكُبَيْشِيَ الـ = مَكفول للفُصحاءِ يوم تقبلوا

قد صار كبشك ملكنا فهو لنا = لبني الفصيح وجئتنا تتوسلُ

لو كانَ قَد عَلِمَ السُّهَيلُ بِأَنَّكَ = ستعيده ماكان منك سيقبل

أخشاك أن تأتي غدًا بدجاجة=وتقول هاكم هذه وتعللوا

لوكنت تطعمها طعام حمامة=تالله أن نرضى البديل ونقبل

سنقول للبق بق بقيق تبقبقي=ياتلك إنا بالخراف سنحفل

لاتجعلنّ الخاء فاء وتقّلب=إن الكريم مع الكرام ينّزل

لولم تكن يوم الحفاوة صادقًا=ما كان فينا من لكبشك يقبل

لا ليس للبق بق بقيق دعوتكم=لكنني أبغي التجمل فاجملوا

صغرت وليمتنا وزاد ضيوفنا=كبش صغير، ويح قول (تفضلوا) !

هلا انتخبتم للوليمة لجنة=وأمين سر صادق يتحمل؟

نحصي الضيوف وكل مدعو هنا=

سنقول للبق بق بقيق تبقبقي=ياتلك إنا بالخراف سنحفل

أعجبني هذا البيت وموسيقاه

أكثرت البهار يا نعيم!!

قلم الخاطر

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [16 - 12 - 2008, 10:51 م] ـ

نحصي الضيوف وكل مدعو هنا=

أليس أفضل للوزن أن نقول:

نحصي الضيوف وكل مدعو ها هنا =؟

ـ [نعيم الحداوي] ــــــــ [16 - 12 - 2008, 11:59 م] ـ

السلام عليكم

شكرالله لكل مساهم في هذه اللوحة ونزيد للمخرج رعد نص كيلولحم وكذلك بحرالرمل كيلو وربع نظيرالسلخ ولن نأكل بغيره وكذلك لصاحب المناسبة قلم الخاطر ولكل الضيوف والدعوة عامة:)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ=كلا وربك إننا بك نأمل

فأذبح رعاك الله ذات قوادم=فالحُّرلايخشى الضيوف ويجّفل

لولم تكن إلا وصيلة كرشة=لأخيك بالإحسان كبشًا تعدل

لاتحسبن الداررغم زحامنا=ستضيق بالزوارأنت الأول

فأبدأ ببسم الله وأنحرماترى=إن النطيحة بالنطيحة تقتلـ

الأحبة الجهالين والحامد لاشك أن أمامكم لقمة دسمة في النحو

ـ [عز الدين القسام] ــــــــ [17 - 12 - 2008, 01:07 ص] ـ

أأبا سهيل أخفتني حتى ارعويت=الشعر عندي كامل متكامل

ما عدت أكتب حين أخلو .. خائفًا=ماعدت أخلو -أنت حولي ماثل

غامرت في هات القصيدة قاصدًا=أهديك كبشًا -ليس عشبًا يأكل

لا لن أضحي بالنطيحة ريثما=يصفو قطيعي لا لمن هم جاملوا

(يُتْبَعُ)

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت