Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172

Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172

Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172

الامة التى تبذل كل شئ وتستمسك بالحياة جبنآ وحرصآ لا تاخذ شيئآ والتى تبذل ارواحها فقط تاخذ كل شئ

الذين يلبسون لبوس الدين ثم يستغلونه، أشد خطراً على الدين ممن يكشفون عن وجوههم فيحاربونه

من كانت فيه خصلتان أحبه رؤساؤه: جميل طاعته لهم، وإتقان عمله عندهم

عن سفيان بن عيينة: أنه قال: "سألت مالكاً عمن أحرم من المدينة وراء الميقات؟ فقال: هذا مخالف لله ورسله، أخشى عليه الفتنة في الدنيا، والعذاب الأليم في الآخرة

الإسلام يحترم العمل الصالح، بل يقدسه، سواء كانت صيغته دينية كالصلاة والصيام والحج والعمرة، والذكر والتلاوة والدعاء، أم دنيوية كالسعي في طلب الرزق وعمارة الأرض بالزراعة والصناعة والاحتراف، وكل ما فيه منفعة الناس والإحسان إليهم

إن تكدس المال فى ناحية من المجتمع لا يجوزلأن هذا يحدث خللا فى الميزان الاجتماعى والخلقى وينبغى المحافظة على بقاء التوازن العام

اللهم ارحم قلوبا تتألم وأفرِغ رضاك وعطاياك وهداياك على من أوذيَ في سبيلك، فلم يجزع ولم يتبرَّم يا رب هذا ظننا بك، وأنت قلت: أنا عند ظن عبدي بي

تسلية الصابرين اليوم وما نقَصه البلاء من نعيم دنياك، زاده من نعيمك في الجنة أبشِر!

بعض الناس يقاطع بعضهم بعضًا، ولو جاز هذا في أي وقت فلا يجوز في العيد فلتقهر نفسك الأمَّارة بالسوء، ولتذهب لأخيك المسلم لتسلم عليه، فالله سبحانه وتعالى يريد أن تنزل الرحمة على الجميع في هذه المناسبات

حين تسمع دعاء النبي ﷺ: "اللهمَّ لا عيش إلا عيش الآخرة" كيف تأسى على ما فات من دنياك، أو تستسلم لما نزل من بلاياك!

يا قدير أنت ملاذهم إذا عزَّ المعين والمغيث والنصير، فأعِنّهم وأغثهم وانصرهم، إنك على كل شيء قدير #غزة #طوفان_الأقصى

الألم ندم والندم توبة والتائب من الذنب كمن لا ذنب له وهو فوق ذلك: حبيب الرحمن أبشِر!

لا تنتظر التدخل الإلهي؛ليس لأنه لن يأتي،بل لأنه يحدث بالفعل نحن فقط نشترط أن يتدخل ربنا بالطريقة التي نريد في الوقت الذي نريد،وإلا أنكرناه!

اعلموا أن الآيات الدالة على ذم البدعة وكثيراً من الأحاديث: أشعرت بوصف لأهل البدعة، وهو الفرقة الحاصلة، حتى يكونوا بسببها شيعاً متفرقة

المغرور يتوهم لنفسه من الفضائل ما يذهب بفضائله الحقيقية

الفارق الجوهري بين الفلسفة السياسية وعلم السياسة الفلسفة دراسة ميتافيزقية أساسها التجرد المطلق، علم السياسة امتداد للتعامل من منطلق الملاحظة والمشاهدة

كما يبسط الله الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر، يبسط مثل ذلك للنساء في رجالهن ويقدر

إن الاكتفاء الذاتى، وحسن استغلال ما فى اليد، ونبذ الاتكال على المُنَى هي نواة العظمة النفسية وسر الانتصار على الظروف المعنتة

اعتدل في تشجيع ذوي المواهب كيلا يقتلهم الغرور، فقلما اتسعت عقول الأذكياء من الفتيان للشهرة المبكرة،والمديح المغالي