أخرجه أحمد 5/ 297، والطبراني في"الدعاء" (640) : عن وكيع، حدثنا أبو العميس، عن عامر يعني ابن عبد الله بن الزبير، عن الزرقي، عن أبي قتادة، أن النبي صلى الله عليه وسلم:
"كان إذا جلس في الصلاة وضع يمينه على فخذه اليمنى، وأشار بإصبعه".
وهذا إسناد صحيح رجاله رجال الشيخين.