[السُّؤَالُ] ـ [كيف تقوم المرأة بأ داء صلاة التراويح في المسجد وماذا تفعل أثناء العادة الشهرية؟] ـ
[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فيمكن للمرأة أداء التراويح في المسجد مع الإمام حسب الصفة التي يؤديها الإمام، وذلك في المكان المخصص لصلاة النساء، أما في أثناء الدورة الشهرية، فيحرم على المرأة الصيام والصلاة، ويجب عليها بعد ذلك قضاء الصيام دون الصلاة، وراجعي الفتويين رقم:
ولمعرفة ما يجوز للحائض فعله راجعي الفتاوى ذات الأرقام التالية: 2224 / 259 / 13137 / 14187 / 25881
والله أعلم.
[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 04 رمضان 1424