[السُّؤَالُ] ـ [عندما تزيد حرارة جسمي من مرض ما فإنه يكون داخل فمي ما يشبه حب النفط واضطر إلى دهنها بدهون خاصة، سؤالي هل يجب على إزالة هذا الدهون عند الوضوء؟ وجزاكم الله خيرًا.] ـ
[الفَتْوَى] الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فلا تجب عليك إزالة الدهون المذكورة عند إرادة الوضوء، بل يكفيك القيام بالمضمضة وإذا تركتها عمدًا أو نسيانًا فالوضوء صحيح عند جمهور أهل العلم، كما تقدم في الفتوى رقم: 17079.
والله أعلم.
[تَارِيخُ الْفَتْوَى] 29 جمادي الأولى 1429