25 > لا يعاب على عامي يكتب بالجهل والبراءة ما يحلو له، مع أنه مسؤول أمام الله، لكن يعاب أن يكتب من يزعم العلم والفكر وهو يقرأ بالهوى ويهذي بالحقد، ومن لم يعرف مقامات الناس ومراتبهم من خلال كلماتهم وأحكامهم فأنصحه أن لا يضيع وقته بالتسويد والكتابة، لأن مقامه أن يسكت. قلت: إني أنصحه لا غير.
28 > يكفي المرء الواثق من صلته بالله تعالى والحق أن يقول ما قاله حسان لعدو النبي صلى الله عليه وسلم من قريش: وشركما لخيركما الفداء ... فينتصف منه.
29 > حساب الشيخ سامي العريدي الجديد يرجى المتابعة.
29 > لكل قوم لغتهم، ولهم يرجع تفسير أبعادها ومنتهى ألفاظها، وللسياسة لغتها الناعمة في لفظها لكنها تملك الهراوة الغليظة. سلوهم ولا تعاملوها كشعراء.
اللغة تعبير نفوس، والسياسة فعل، والنوايا أمر خارج عن مقاصد الرسائل السياسية.
بين الإخوان أعمل حسن النوايا، لكن خطاب الأحزاب تحسمه لغته وأجواؤه.
30 > هل حقًا ترجل الشيخ الجليل!
رحمك الله فقد أعذرت إلى ربك، ولقد أورثتنا كيف يباع الملك من أجل الدين .. لقد كان رمز المرحلة، حجة في الزهد واليقين.
لقد كان الملا عمر رحمه الله آية أقامها الله على أنواع من الخلق: حجة على السلاطين، وحجة على قادة التنظيمات، وحجة على المجاهدين، وحجة على العلماء.