دلالة الظاهر على الباطن محكوم بها لكن من غير إطلاق لأمور يعرفها طالب العلم تشرح منهم للسائلين.
وأستغفر الله .. وهذا آخر العهد بنشر مسائل العلم بهذه الوسيلة التي لم توضع لذلك.
20 > أيه!! ما أشق على النفس من ترك منازلة الديوك ونقارها على امرئ يعلم أنه لو نازل لأصاب وانتصر!! لكنه قطعًا سيهزم إن جعل للدجاج نصيب النزال بلا حق
20 > فرحت مرتين من خصومي في الأيام الماضية:
واحد قال لشيخنا أبي محمد وهو يهدده بالذبح: لن تحس بها. فقلت: إن الله أنطق هذا الخبيث بالبشرى وبشيخنا بالشهادة، فهذا ما أخبر به الحبيب الشهيد وما يحس به عندها.
والثاني قال مهددًا أنه يتفلت لينتصر مني بعد رمضان. فقلت: الحمد لله الذي قيد أمثاله في رمضان، وسنستعين الله عليه بعد فكاك رباطه بعد رمضان.
الحمد لله على أقداره لنا وأقداره لهم.
20 > يقال لي دائمًا: ما أشد ما رأيت في حياتك؟! فأجيب دائمًا بلا توقف: أن يجالسني أحد حقه التعلم مجلس الرد والاعتراض. يردّ ما تقوله لأنه منك، ولا يدري وجهه، وقد سمعه لأول مرة في حياته، فإن ذهب لغيرك قاله على أنه من علمه ومن كيسه. هذا العلم دين وعبادة لله.
21 > هل حقًا صار من شروط تجنيد بعض الفصائل قبول الداخل أن يقاتل المجاهدين؟! وهل حقًا حسمت بعض الفصائل أمرها برمي نفسها في أحضان الجاهلية؟! وهل حقًا صار العهد بطرد المهاجرين ضمن صفقات البيع للمبادئ؟! وهل حقًا صرنا كغيرنا لا نعول على أمتنا في أمورنا بل على أعدائنا؟! إنها الفتن.
أبى الله إلا أن يفضح من خان الدين، فلا تخافوا الناس ولا الخصوم ولكن خافوا مكر الله بكم؛ فكم من مخذول مكر في الليل فكانت عاقبته شرًا. هي السنن؛ وما تزال