الصفحة 10 من 78

اسحاق بن راهويه، ومحمد بن سهل بن عسكر، والبزار (5755) ، وأبو نعيم في"المستخرج" (1285) من طريق زهير بن محمد بن قمير، والطبراني في"الدعاء" (634) عن إسحاق بن الدبري، كلهم عن عبد الرزاق وهو عنده في"المصنف" (3238) ، وعنه أحمد 2/ 147 عن معمر، عن عبيد الله بن عمر، عن نافع، عن ابن عمر:

"أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا جلس في الصلاة وضع يديه على ركبتيه، ورفع إصبعه اليمنى التي تلي الإبهام فدعا بها ويده اليسرى على ركبته باسطها عليها".

وقال الترمذي:

"حديث حسن غريب لا نعرفه من حديث عبيد الله بن عمر إلا من هذا الوجه، والعمل عليه عند بعض أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، والتابعين: يختارون الإشارة في التشهد، وهو قول أصحابنا".

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت