الذي جاء به محمد - صلى الله عليه وسلم -
هذا هو مبرر قتالهم لنا
وهنا لابد أن نذكر بأن عداء الكافرين لنا وقتالهم لنا , والحرب الضروس المشنونة ضدنا , هذه الأشياء جميعا لا تحتاج إلى مبررات إلا مبررا واحدا , ألا وهو العداوة الدينية العقدية المنهجية , قال الله تعالى:"وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُون", قال الله تعالى:"لَا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ", قال الله تعالى:"وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير", وغيرها من الآيات التي تدل على أن عداءنا مع اليهود والنصارى , عداء عقدي , وإن هذا العداء كاف عندهم للهجوم علينا وقتلنا وتدمير بيوتنا وانتهاك أعراضنا , والنيل من مقدساتنا , وسلب خيراتنا , وعلى أي حال: نحن فهمنا هذه المعادلة جيدا , ولكن متى سيفهما الكثيرون من المخدوعين بالغرب وحضارته وثقافته ؟!!!
*قلت: والسبب ذاته يدفع قوات الردة الباكستانية لقتال إخواننا في إقليم سوات .
سلاح الاعتصام بالله واللجوء إليه
وتجاه هذه التكتلات والتجمعات الكافرة تجاه الإسلام وأهله , ومع قلة العدة والعتاد , فإن أقوى سلاح نواجه به الطواغيت عربا وعجما هو: سلاح الاعتصام بالله واللجوء إليه , والمقصود بالاعتصام بالله هو: اللجوء والاحتماء والامتناع والتوكل على الله وحده لا شريك له .
لماذا نعتصم بالله ؟
وإذا سألت لماذا نعتصم بالله ؟ قلت لك: لأن الله قوي وغيره ضعيف , ولأن الله غني