واطرق شيطان الغواية منهم … فلم يبق من نعابة الغي نابس وعند طبيب المعضلات شفاؤهم … إذا عَادَ مِنْ داءِ العَداوَةِ نَاكِسُ فَيَوْمَاهُ يَوْمٌ بِالمَوَاهِبِ غَائِمٌ … علينا ويوم بالقواضب شامس سجية بسام يقول عدوه … أهذا الّذِي يَلْقَى الوَغَى وَهوَ عابسُ نُزَادُ ، وَيَرْوَى الأبعَدُونَ بمائِكمْ … وَنحنُ عَلى الوِرْدِ الظِّمَاءُ الخَوَامِسُ وتندى لقوم آخرين سحابكم … ونحن مناشي ارضكم والغرائس رجوتك والعشرون ما تم عقدها … فلم انا من بعد الثلاثين آيس ولي خدمة قدمتها لتعزني … ولولا الجنى ما رجب الفرع غارس وما همتي الا المعالي وانني … عَلى المَرْءِ بالعَلْيَاءِ لا المَالِ نَافِسُ وَقَد غَارَ حَظٌّ أنتَ ثاني جِمَاحِهِ … وتقدع من بعد الجماح الشوامس