ـ [حافظ عبدالمنان] ــــــــ [19 - 11 - 2006, 04:59 م] ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد وجدت في بعض كتب النحو بأن من خواص الاسم كونه مضافًا إليه.
فالسؤال هو: إذا كانت الجملة مضافًا إليها فهي تكون إسمًا؟؟؟
مثلا كلمة"حيث"تستعمل مضافًا إلى الجملة التي بعدها.
فالجملة الواقعة بعدها مضافًا إليها فما ذا يكون إذًا؟؟؟
أفيدوني بارك الله فيكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ـ [عبد القادر علي الحمدو] ــــــــ [19 - 11 - 2006, 09:55 م] ـ
السلام عليكم:
أخي الكريم:
بارك الله فيك، لو أنك وضحت أكثر
ـ [أبو ذكرى] ــــــــ [20 - 11 - 2006, 12:01 ص] ـ
الحديث عن الكلمة المفردة إن قبلت الإضافة فهي اسم
ـ [علي الحسني] ــــــــ [06 - 02 - 2007, 12:00 ص] ـ
خلاصة الكلام ان من خواص الاسم كونه مضافا اليه وليس العكس صحيحا