جاء في إنجيل برنابا الفصل 42 ص 64 ، 65 أنَّ المسيح - عليه السلام - قال لرؤساء الكهنة عندما سألوه من أنت ؟ فقال:"الحق أنى لست مِسِّيا . فقالوا: أأنت إيليا أو أرميا أو أحد الأنبياء القدماء ؟ . أجاب عيسى: كلا . حينئذ قالوا: من أنت . قل لنشهد للذين أرسلونا ..؟ فقال حينئذ عيسى: أنا صوت صارخ في اليهودية كلها . يصرخ أعدوا طريق رسول الرب كما هو مكتوب في أشعيا . قالوا: إذا لم تكن المسيح ولا إيليا أو نبيا ما فلماذا تبشر بتعليم جديد وتجعل نفسك أعظم شأنا من مِسِّيَّا .. ؟ ."
أجاب عيسى: إنَّ الآيات التى يفعلها الله على يدى تظهر إنى أتكلم بما يريد الله . ولست أحسب نفسى نظير الذى تقولون عنه . لأنى لست أهلا أن أحلّ رباطات جرموق أو سيور حذاء رسول الله الذى تسمونه مِسِّيَّا (1) . الذى خُلِقَ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) .. وجملة ( الذى تسمونه مِسِّيَّا ) وردت على لسان المرأة السامرية حين قالت للمسيح - عليه السلام -:( أنا أعلم أن
التاحب سيأتى و الذى تدعونه المِسِّيا ). راجع إنجيل يوحنا ( 4: 25 ) وشرح هذا النصّ في دراستى هذه .
قبلى وسيأتى بعدى ، وسيأتى بكلام الحق ولا يكون لدينه نهاية"انتهى ."