فهرس الكتاب

الصفحة 1257 من 2003

33-وصف الخبير الاستراتيجي الفرنسي ' باسكال يونيفاس ' مدير معهد الأبحاث الاستراتيجية في باريس الحرب على الفلوجة بقوله: ' هي حرب بدأت خاسرة استراتيجيًا، وستنتهي خاسرة عسكريًا '.

34-الشيخ الكبيسي يعلن أن المقاومة تسيطر على أكثر من 60% من الفلوجة. [ كانت مفكرة الإسلام قد نشرت يوم 10\11 أن المقاومة تسيطر على 70% من مدينة الفلوجة ] .

35 -كشف الشيخ 'عبد الله عواد' عضو هيئة علماء المسلمين بالعراق يوم 24\11 عن حقيقة وجود علامات أكيدة لانتصار المقاومة العراقية على قوات الاحتلال في مدينة الفلوجة تبدو في الأفق.

36 -نشرت وكالات الأنباء يوم 3\12 آخر إحصائية صدرت من البنتاجون حول الخسائر قي العراق، والتي بلغت - على حد قول البنتاجون ! - عشرة آلاف وخمسمائة جندي بين قتيل وجريح [ أي بمعدل 15 جنديًا يوميًا ] .

[ يلاحظ عدم اعتبار قوات المرتزقة الأمريكية في عداد الإحصاءات الأمريكية الرسمية، وهم الغالبية العظمى في القوات المحتلة, وهو ما نشرت به تقارير رسمية أعلنتها صحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز ] .

37 -أعلنت شبكة سي بي إس يوم 1\12 أنه لم تصدر بيانات رسمية عن البنتاجون حول الخسائر الأمريكية منذ أسبوع كامل, وتتساءل الشبكة عن أسباب ذلك, وترجعه للتضارب الكبير في أعداد القتلى الأمريكيين في الفلوجة بين المصادر العالمية المختلفة.

38 -نشرت صحيفة الأوبزرفر البريطانية يوم 2\12 أن القوات البريطانية قد أخلت ثلاثة آلاف جندي جريح من جنودها في العراق - وهو ما يمثل أكثر من ثلث عدد الجيش البريطاني في العراق.

39 -أعلنت القوات الأمريكية المحتلة أنها وجدت معملًا كيميائيًا في الفلوجة، وعرضت صورًا له قائلة إن المقاومة قد استخدمته في عمليات هجومية, [ وكانت مفكرة الإسلام قد نشرت أخبارًا أكيدة عن هجوم من المقاومة لإحدى القواعد الأمريكية بمواد كيماوية كرد لهجوم القوات الأمريكية بالكيماويات على المدنيين في الفلوجة ] , وإن كانت الخيبة الكبيرة قد لحقت بهم عندما أعلن بليكس رئيس المفتشين المستقيل في 26\11عن استبعاده أن تكون الصور المعروضة من قبل الأمريكيين هي صور معمل كيمياوي!

40 -أعلن الشيخ الكبيسي رئيس قسم العلاقات العامة في هيئة علماء المسلمين في العراق في حديث هاتفي نقلته الجزيرة الإخبارية يوم 27\11: ' أنه إلى اللحظة لا يزال أكثر من نصف الفلوجة بأيدي المقاومة العراقية, وسخر من التقارير التي كانت تزعم القضاء على المقاومة في الفلوجة في يومين, وقال: إن علامات النصر بادية قريبة - إن شاء الله -'.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت