الرئيس: الدكتور عبدالرحمن العوضي: بعد أن انتهينا من الاستماع للبيان، هناك بعض الإخوان الذين يرغبون في الكلمة ... دكتور حمدي السيد تفضل:
الدكتور حمدي السيد: إنني أحب أن أتكلم باسمي أولا وباسم جميع المشاركين في هذا المؤتمر، أولا نتقدم بالشكر للمنظمة الإسلامية للعلوم الطبية، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن العوضي على ما بذل من جهد ومبادرة بهذه المشكلة الهامة، والأخ الدكتور أحمد رجائي الجندي على التنظيم، وأعتقد أننا جميعا لا يمكن أن نشكو من أي نقص في التنظيم، لأن التنظيم كان ممتازا، تنظيم على المستوى الشخصي، وتنظيم على المستوى العام، وتنظيم على مستوى المؤتمر، والحقيقة فإني أتقدم بالشكر لجميع المشاركين في هذا. الدكتور عبدالرحمن العوضي له نفوذ شخصي وصداقة شخصية فقد أقنع قمما كبيرة أنا أرى أنها حاضرة في هذا المؤتمر، وأعتقد أن عددًا كبيرًا حضروا محبة للدكتور العوضي; لأن الدكتور العوضي له تاريخ طويل في العمل العام، وكلنا يحفظ له ذكريات ممتازة ومتميزة، وأنا أعتبر أن المبادرة من المنظمة لبحث هذا الموضوع الهام، أعتقد بالنسبة لنا جميعا وبالنسبة لي أنا وبالنسبة للإخوة الحاضرين من مصر أعتقد أن توقيته توقيت حيوي جدا، نحن نعني هذه المناقشات وأرجو أنها تنشر في كتاب مثل الكتاب الأول لأنه في الواقع نحن محملين بكمية أوراق كثيرة جدا، وأنا أتحدث عن نفسي لأني استفدت جدا واعتبرت نفسي تلميذًا يحضر في فصل أو مدرسة; تعلمت من إخواننا المتخصصين ومن إخواننا الذين لهم تجربة كبيرة واسعة أو عريضة، وإذا كانت المناقشات حادة في بعض الأحيان لكن الضرورة أن هذه المناقشات كانت تهدف المصلحة العامة، أنا لا بد أن أحيي الأخ الدكتور صفوت لأنه حضر وناقش وإذا كان قد تمسك برأيه إلى النهاية لأنه في الحقيقة لديه شجاعة كبيرة جدا حيث يأتي في مواجهة هذا الحفل الكبير الملئ بالقمم وصمد إلى النهاية، والدكتور رؤوف