عنوان الفتوى : التعدد جائز لكل من توفرت له أسبابه

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة اللهماهي الأدلة من القرآن والسنة على أن تعدد الزوجات مباح فقط في حالة عقم الزوجة أو مرضها كما يقول كثير من العلماء فهل الزواج الثاني محرم إذا كان لمجرد إقامة علاقات اجتماعيه أو مصالح تجارية أو غيرها وجزاكم الله خيرا على ما تقدمونه من خير للإسلام والمسلمين ...

مدة قراءة الإجابة : دقيقة واحدة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا يوجد دليل في الكتاب أو السنة يدل على أن التعدد لا يجوز إلا في حالة عقم الزوجة أو مرضها بل إن الأدلة الشرعية الكثيرة صريحة في جواز التعدد لكل من توفرت له أسبابه وقدر على القيام بمسؤولياته.
وقد بينا ذلك في فتاوى لنا فنقدم منها ما يلي:
310
6481
13276
7844
2286
1660
1469.
والله أعلم.

أسئلة متعلقة أخري
من أين يبتدئ القادم من السفر القسم بين زوجتيه؟
حكم من أقام عند امرأته الجديدة أكثر من سبع دون رضا الأولى
حكم إسكان الزوجة الثانية في بيت الأولى
مشروعية التعدد لا تتوقف على رضا الزوجة أو مرضها
العدل بين الزوجات في البلاد المختلفة
ادعاء الرجل أنه طلّق زوجته الأولى ليتزوج الثانية
إنفاق الزوج على زوجاته وترك التنزه والإنفاق على الزوجة الموظفة
من أين يبتدئ القادم من السفر القسم بين زوجتيه؟
حكم من أقام عند امرأته الجديدة أكثر من سبع دون رضا الأولى
حكم إسكان الزوجة الثانية في بيت الأولى
مشروعية التعدد لا تتوقف على رضا الزوجة أو مرضها
العدل بين الزوجات في البلاد المختلفة
ادعاء الرجل أنه طلّق زوجته الأولى ليتزوج الثانية
إنفاق الزوج على زوجاته وترك التنزه والإنفاق على الزوجة الموظفة