ـ [محمد الغزالي] ــــــــ [16 - 11 - 2009, 08:40 م] ـ
السلام عليكم:
قال تعالى (فَإِنِّي أُعَذِّبُهُ عَذَابًا لَا أُعَذِّبُهُ أَحَدًا مِنَ الْعَالَمِينَ)
لماذا قال النحاة الضمير الذي هو المفعول المطلق في (لا أعذبه) عائد على (أعذبه) الثانية ولا يصح رجوعه على (أعذبه) الأولى؟
ـ [ابن القاضي] ــــــــ [16 - 11 - 2009, 10:21 م] ـ
الضمير في {لا أعذبه} عائد على {عذابا}
والله أعلم