وأما قوي الإرادة فتجده يملك نفسه عند الغضب بل شعاره قوله جل وعلا: {ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ} [فصلت: 34] ، فإذا سابهُ شخص أو أخطأ عليه قال له: جزاك الله خيرًا أو الله يوفقك أو الله يبارك فيك، ويدعو له، فهذا دليل على قوة الإرادة أن الإنسان يملك نفسه عند الغضب.
فنسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يهدينا إلى أحسن الأخلاق، فهذا دعاء الرسول - عليه الصلاة والسلام- نقوله ونذكر به في نهاية هذا اللقاء وتدعون به دائمًا في سجودكم تقولون:"اللهم اهْدِني لأحْسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأحَسِنها إلا أنت واصْرِفْ عني سَيّئَها لا يصرِفُ عنّي سيئَها إلا أنتَ".
و آخر دعونا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.