الصفحة 256 من 390

وأفادت واشنطن بوست في 06. 11. 2009، بأن هذه القاعدة سجلت أكبر عدد من حالات الانتحار (أكثر من 75 شخصا منذ العام 2003. وفي العام 2009 سجل، للأسف، رقم قياسي من حالات الانتحار في صفوف الجيش الأميركي(أكثر من 140 شخصا) ؛ ووفقا الرأي الأميرال مولين، رئيس هيئة الأركان المشتركة، يرجع ذلك في المقام الأول إلى خوض الولايات المتحدة الأميركية حربين في العراق وأفغانستان (1)

وحول تأثيرها في الجنود الأمير کن، تم تسجيل فيديو مدته 38 دقيقة، نشره المحلل في استخبارات القوات العسكرية الأميركية، برادلي مانينغ، على الإنترنت في أبريل/ نيسان عام 2011، وأثار عرض الفيديو فوضى في أنحاء العالم. وشجل الفيديو المذكور في صيف عام 2007 من قمرة قيادة المروحية القتالية الأميركية «أباتشي» التي كانت تحلق فوق أحد شوارع ضواحي بغداد)

لقد سجل عليها عملية عسكرية» لمروحيتين تطاردان المارة واشتبه الطيارون بأن أحد المارة كان يحمل ما يشبه قاذفة صواريخ.

وفي الواقع، تبين أن هذا الجسم المشتبه فيه كان فيديو كاميرا، ومن بين عشرات الضحايا، صحفي تابع لوكالة الأنباء الأميركية رويترز ومساعد له. وبعد إطلاق النار على المارة، وبالتنسيق مع مركز

(1) صحيفة الشرق الأوسط، 19/ 11/ 2009.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت