الله يغضبُ إنْ تركتَ سؤاله ... وإذا سألتَ بني آدم يغضبُ) [1]
2.(وإذا المشاعر كممت أفواهنا ... فسكوتنا بين القلوب سفير
بدعائنا نختصر المسافة بيننا ... فالدرب بين القاصدين قصير
والبعد عن الأحبة لا معنى له ... فالكون حين نحب في الله صغير)
3.سألت ربي أربعًا من أمانينا فقل بعدهن بصدق القلب (آمينا) :
(محبة في رحاب الله تجمعنا ... حتى الممات وعين الله تحمينا
ومن النار عفوًا ومغفرة لنا ... ورحمة منها يا رب تنجينا
وفي القيامة نمضي مع ملائكة ... تسوقنا لجنان الخلد فرحينا
وبرفقة الهادي نمضي معًا ... سعداء بجنة الفردوس تلاقينا)
4.(لا تسألنَّ بني آدم حاجةً ... وسل الذي أبوابه لا تحجبُ
الله يغضبُ إنْ تركتَ سؤاله ... وإذا سألتَ بني آدم يغضبُ) [2]
(1) تزكية النفوس وتربيتها كما يقرره علماء السلف ص 55.
(2) المصدر نفسه.