ويقول عالم الفلك هوج روس:
"عندما نقوم بمراجعة كل الأدلة يرِدُ على ذهننا في التو أن قوة فوق الطبيعة لا بد أن تكون قد تدخلت"!!
المصدر:
ويقول الفيزيائي الشهير بول ديفيز (والذي له كلام كثير يؤكد غائية الكون رغم أنه لاديني) :
"يصعب مقاومة انطباع أن التكوين الحالي للكون الذي يبدو حساسًا للتغيرات الصغيرة في المعايير قد تم التفكير فيه بعناية .. فلا بد أن يظل التوافق المعجز الواضح في القيم العددية التي حددتها الطبيعة لثوابتها الأساسية لها أكثر الأدلة الدامغة على عنصر التصميم الكوني"!!
المصدر:
لن نتوسع في ذكر عشرات الاقتباسات هنا، ولكن نترك عددًا كبيرًا منها عندما نأتي لاحتمالات ظهور الحياة أو خلية حية واحدة بالصدفة والعشوائية وأقوال العلماء المختصين فيها.
وإنما سنكتفي الآن بوضع 3 روابط لـ 3 فيديوهات كنا عرضناها في صفحتنا على الفيسبوك ومن قناتنا على اليوتيوب، تتحدث عن دقة قوانين الكون، واعترافات العلماء بذلك حتى الملاحدة واللادينيين منهم (مثل ليونارد سوسكايند الذي بسببها ترك الإلحاد وتحول للادينية [1] ، ومثل الفيزيائي الملحد الحائز على نوبل ستيفن وينبرج.
(1) للمزيد من الاطلاع على أقوال وآراء سوسكايند يمكن قراءة الصفحة 88 من كتابه The Cosmic Landscape وكذلك يمكن الاطلاع على المقال التالي والذي يتناول مسألة المبدأ الإنساني في الكون بين لي سموليان وليونارد سوسكايند (ويقصد بالمبدأ الإنساني هنا الغائية الظاهرة في الكون والتي أدت إلى ظهور الإنسان في النهاية) :