فهرس الكتاب

الصفحة 189 من 663

الشيخ محمد ناصر الالباني / فتاوى جدة

فتاوى جدة-الشريط 10 (الفهرسة رقم-7)

السائل: سؤال يا شيخ بالنسبة للإخوان مسألة الإستلاف من البنك العقاري في هذا البلد يعني سؤال طويل ممكن أقرأه كاملا يحق لكل مواطن أن يقترض من الدولة لبناء مسكن له ومقدار القرض ثلاثمئة ألف ريال مرة واحدة فقط ثم يقول تم الإقتراض من قبلي ولذلك لا يحق لي مرة أخرى حسب النظام ولم أستفد منه لإنه أشترك معي فيه جميع الإخوة وهو باسمي بعدين يقول أقترض شخص آخر ولكنه غير محتاج له وطبعا قيمة القرض كما هو معروف ثلاثمئة ألف ريال وحيث أن القرض يستغرق يعني الإنتظار مدة أربع إلى خمس سنوات ولأني محتاج له وبدونه لا أستطيع البناء فقد عرض علي بيعه مقابل عشرون أو ثلاثون ألف ريال فهل في هذا شيء؟

الشيخ: هو عين الربا لا يجوز لأنه أخذ زيادة مقابل القرض أما الإستقراض من البنك فشيء حسن ولا إشكال فيه تفضل.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت